النائب هاني قبيسي لـ«جنوبية»: مطالبنا بخصوص النبطية صَدَرَت من أعلى الهرم في «حركة أمل»

تقدّم النائب عن بيروت الدائرة الثانية، هاني قبيسي، بسلسلة مطالب تتعلق بمنطقة النبطية، فماذا برّر النائب قبيسي لـ"جنوبية" ذلك؟ وأين نواب كتلة الوفاء للمقاومة من مطالب النبطية؟

تقدّم النائب هاني قبيسي، إلى الحكومة اللبنانية والوزراء المختصين، بورقة عمل امام مجلس النواب خلال مناقشة الموازنة العامة لعام 2017، والتي بُثت على الهواء مباشرة، لمدة ثلاثة ايام، وقد تضمنّت ورقته سلسلة مطالب عبارة عن برنامج إنمائي للنبطية ومنطقتها، من خلال كلمته، والتي جاء فيها ضرورة تحقيق بعض المطالب الاساسية، ومنها ما يلي:

ملف تعويضات حرب تموز 2006 والتي لم تدفع بعد للمواطنين في النبطية ومنطقتها.

-ملف نقل محطة التحويل الكهربائية من دوار كفررمان ومدخل النبطية إلى ناحية طريق المستشفى الحكومي- الرئيس نبيه بري. وذلك بعد توسيع حجمها وقدرتها الاستيعابية.

-ملف تلوث نهر الليطاني وخطة العمل للمعالجة.

-ملف دعم المزارعين الجنوبيين وزيادة الأسعار لمزارعي التبغ.

اقرأ أيضاً: تحرّك أهالي «القليلة» بوجه متموليّ المكبّات.. أثمر

-ملف سبل التصدي والمراقبة والمحاسبة لشركات التأمين بعد تكاثر الشكاوى من قبل المواطنين بحق عدد من الشركات المسيئة والمخالفة للقوانين.

-ملف سبل تأمين مياه الشرب النظيفة للناس والمواطنين في منطقة النبطية بعد الأزمات المتعددة في فصل الصيف، وضعف الكهرباء في آبار فخرالدين.

-ملف تقوية خطوط وزيادة تغذية النبطية بالطاقة الكهربائية عبر خطوط النقل الضعيفة من الزهراني إلى صور ومن ثم إلى محطة مصيلح فالنبطية .

وقد رأى البعض في ورقة العمل المقدّمة من النائب قبيسي إلى الوزراء المختصين والحكومة برنامجا انمائيا متكاملا للنبطية، ومنطقتها خاصة.

وفي اتصال مع النائب هاني قبيسي، للاطلاع منه على خلفيّة تقديمه هذه الورقة، رغم انه نائب عن بيروت، وليس عن النبطية ومنطقتها، أكد لـ”جنوبية”: ان” مطالبنا بخصوص النبطية صَدَرَت من أعلى الهرم في «حركة أمل»، فالنائب في البرلمان اللبناني نائب عن الامة كلها، ولقد تقدّمت بهذه الورقة باسم نواب المنطقة المنتمين الى كتلة التنمية والتحرير، وليس الى الحركة كون حركة أمل لا نواب لها في منطقة النبطية”.

وأكد النائب قبيسي ان الكتلة قد كلّفته ايضا التحدّث باسمها في البرلمان، لذا “تقدمت بالكلام في ملف الكهرباء الذي يهّم قرى وبلدات النبطية”.

وختم النائب قبيسي، ردا على سؤال حول الأمل بالوصول الى نتائج وتحقيق مضمون لتلك المطالب، فقال: “وُعدنا ككتلة بنتائج ايجابية، ونحن نتابع الموضوع”.

وفي اتصال مع مصدر مقرّب من حركة أمل، قال أن “أي نائب في البرلمان هو نائب الأمة كلها، فالنائب أيوّب حميّد تقدّم سابقا بمطالب تخص منطق جبل محسن، اما بالنسبة لورقة النائب هاني قبيسي فهو ابن النبطية أصلا، وهذا مؤشر اضافي على ان حركة أمل تهتم بجميع المناطق”.

اقرأ أيضاً: صرخة من أجل مواطنة جنوبية..

وردا على سؤال عن إثارة مطالب منطقة محرومة على ابواب انتخابات عام 2018؟ قال، المصدر المقرّب من حركة أمل، انه “حتى خصوم حركة أمل يعترفون بمدى اهتمام الحركة بانماء الجنوب، ولا سيما المناطق الحدودية، ومن يراقب المنطقة الحدودية يرى كيف انها تغيّرت منذ التحرير وحتى اليوم بنسبة 90 %”.

وختم، المصدر القريب من حركة أمل، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، بالقول “ان ادارات الدولة مسؤولة عن الأمن الأجتماعي، وحركة امل تقوم بما يلزم منها في الجنوب، وهدفنا ان لا تظل المستوطنات الاسرائيلية العدوّة المقابلة لقرانا تتفوّق علينا في الرفاهية والتنمية، أي تحقيق ما يُسمى بالتوازن الإستراتيجي، اضافة الى اننا نولي اهتماما خاصا لقطاع التنمية الصحية”.

آخر تحديث: 23 أكتوبر، 2017 4:23 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>