شبعا: من خلافات بلدية… الى تهديدات شخصية!

الحاقا بما نشرته "جنوبية" أمس حول السجال الحاصل في بلدية شبعا، والذي ارتدّ سلبا على الاهالي، نتابع اليوم تفاصيل هذا السجال الذي يأمل المصلحون انه لن يتطوّر ليصبح انقساما سياسيا بسبب الاصطفافات السياسية في البلدة.

حول قضية الدعوى التي رفعها رئيس بلدية شبعا محمد صعب ضد رجل الاعمال خليل هاشم، بعد إتهام الاخير للبلدية بالفساد والمحسوبية ومطالبته إياها بنشر الفواتير الرسمية المدفوعة على المشاريع الإنمائية في القرية طبقا لقانون حق الإطلاع. قال مصدر من داخل البلدية إلى موقع “جنوبية”، “أن التحقيقات جارية لمعرفة صحة الإتهامات من عدمها، وان القضاء اللبناني سيصدر الحكم في القضية في القريب العاجل”، وبحسب المصدر فـ”إن الهجوم على رئيس البلدية له خلفيات سياسية”، وأضاف المصدر “أن الذين يريدون النيّل من رئيس البلدية وأعضائها قاموا بنشر صور لمستندات مسربة من البلدية إلى الإعلام وتعاملوا معها بشكل خاطئ ومسيء، وسيكون للقضاء الكلمة المفصلية في القضية”.

اقرأ أيضاً: أهالي شبعا يسألون البلدية عن مصير ضياع الأموال

وقال المصدر ” قبل ستة أشهر بدأ الهجوم على بلدية شبعا، وإنطلقت مجموعات على وسائل التواصل الإجتماعي، إستخدمت حسابات وهمية بدأت تذيع أخبارا عن وجود فساد في العمل البلدي، وتذرعت تلك المجموعات بإمتلاكها وثائق ومستندات، إلا ان التحقيق معها من قبل القضاء، تبين انها لا تمتلك شيئا مما تقوله.”

وكان رجل الاعمال خليل هاشم قد كتب في 5 تشرين الاول على حسابه فيسبوك منشوراً قال فيه، ان “86 ألف دولار من الإتحاد، و840 مليون من صندوق البلدية، تكاليف القصر البلدي، بدنا فواتير رسمية مش هوبرة وكلام فاضي، شبعا بدها تعرف مين عم مالها”.

وقال في المنشور الثاني، “التشريفات في بلدتنا فاقت التوقعات بالتكلفة والمصاريف (سنة 2016 فاقت 50 مليون بتلات أشهر)، التوضيح وإلا كشف المستور، جمال وخرفان وشاورما ولحم بعجين بدنا فواتير رسمية”.

اما في المنشور الثالث فقال هاشم لقد تعرضت للإهانات والمسبات طوال هذه هالفترة وبقيت ساكنا ولن ارد على احد، وانني اعتبر كل من اهانني اخ عزيز ولن اواجهه باهانة مثلها، ولكنني لن اترك حقي بشتم والديي، وانني اعلن انني سأدعس على رأسه مباشرة من توجه بهذه الإهانة، وستدفعون الثمن لأنكم تعديتم الحدود، وقد وصلني أكثر من مرة انك ايها الكبير ستدعس بنيعي، وهذا كان تعبيرك فإنني أقول لك، انني أنا من سأدعس على كرامتك في ساحة شبعا”.

اما المنشور الرابع فقال فيه هاشم “اخر دفعة من الإتحاد إلى بلدية شبعا كانت 135 مليون ليرة وينن يا أعضاء البلدية، بدكم مراكز بس! مش عارفين انكم مدانون ونائمون ساعطيكم بالدليلوينن، وبأي حساب شخصي موضوعين، التفاصيل لدي مع صور عن الشيكات، تكرم عيونكم”.

يذكر ان بلدية شبعا فاز في انتخاباتها التي جرت العام الفائت اللائحة المدعومة من تيار المستقبل، في حين ان السيد خليل هاشم والمعارضين للمجلس البلدي مقربون من قوى 8 آذار

السابق
أمن الدولة: توقيف خلية إرهابية تابعة لـ «داعش» في حاصبيا
التالي
اهالي الليلكي: أين شركات التنظيف وأين المسؤولون؟