حمادة: الصيغة اللبنانية الدقيقة التي لا تسمح بالتوطين منذ اللجوء الفلسطيني حتى اليوم

استقبل وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة وفدا من الشباب الذي يمثل الحزب الإجتماعي الليبرالي في هولندا D 66 وهو حزب مشارك في الحكومة الهولندية، وترأس الوفد نائب رئيس الإتحاد الليبرالي الدولي أحمد الرشواني وهو عضو ناشط في مكتب الأمين العام لتيار “المستقبل” في لبنان. وقد جاء الوفد في مهمة إستطلاعية نظرا لاهتمام الحكومة الهولندية بالوضع اللبناني، ولمعرفة الجوانب التي يهمها أن تساعد من خلالها الحكومة اللبنانية في موضوع النازحين.

اقرأ أيضاً: جعجع من أستراليا: النّظام السوري لن يعود إلى لبنان

بعد الترحيب بالوفد، قال حمادة: “لبنان يحتضن نحو مليون ونصف مليون نازح سوري نتيجة للصراع في سوريا ولسياسة بشار الأسد، ومن بين هؤلاء ما يزيد عن أربعمائة ألف متعلم في عمر دخول المدرسة، وإن مدارسنا الرسمية تستقبل نحو 210 الاف تلميذ من بينهم، فيما تتولى الوزارة بالتعاون مع العديد من جمعيات المجتمع المدني تطبيق برنامج تعليم غير نظامي يضم نحو 70 الف تلميذ لإعدادهم من أجل الإلتحاق بالتعليم النظامي، فضلا عن برنامج التعليم المسرع”. وأشار أن: “لبنان يقدم إليهم تعليما مجانيا في المدارس الرسمية، وذلك ريثما تنضج الظروف لتأمين عودتهم الآمنة إلى سوريا والإسهام في إعادة بنائها”.

وأجاب وزير التربية على أسئلة الوفد التي تركزت حول “الصيغة اللبنانية الدقيقة التي لا تسمح بالتوطين منذ اللجوء الفلسطيني حتى اليوم”، مؤكدا أن “التربية تجمع كل اللبنانيين حول المبادىء الأساسية”.

السابق
لغز مصرع العميد عصام زهر الدين يشغل مؤيدي ومعارضي النظام السوري
التالي
تعيينات صادمة في المستشفيات الحكومية في مجلس الوزراء غدا