السفارة الاميركية تفتتح مرافق طبية جديدة في بيروت

السفارة الأميركية تفتتح

قام نائب رئيس البعثة في السفارة الأميركية إدوارد وايت بزيارة المركز الطبي التابع للجامعة الأميركية في بيروت للاحتفال بافتتاح مختبر لعلم الامراض، كما قام بزيارة المركز الطبي للجامعة اللبنانية الاميركية – مستشفى رزق للاحتفال بإنجاز قسم الولادة. وقط تم تجديد هذين المرفقين من خلال منحة من “برنامح المدارسوالمستشفيات الأميركية في الخارج” التابع للوكالة الاميركية للتنمية الدولية لتعزيز شراكة الولايات المتحدة الطويلة الأمد مع الشعب اللبناني في التعليم والصحة. أقيمت مراسم قطع الشريط بحضور مديرة البرنامج، آن ديكس، والمسؤولين في المؤسستين.

اقرأ أيضاً: السفيرة ريتشارد تفتتح إعادة تأهيل سوق مرعش

وقد أشار نائب رئيس البعثة وايت في كلمته للمناسبة: “إن شراكتنا متأصلة بعمق في رؤيتنا المشتركة لإنقاذ حياة الناس وتحسينها، ومساعدة المحتاجين، وتمكين المؤسسات المستدامة”.


ويقدم “برنامج المدارس والمستشفيات الأميركية في الخارج” التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية، المساعدة إلى المدارس والمكتبات والمراكز الطبية خارج الولايات المتحدة. هذا ومنذ تأسيس هذا البرنامج في العام 1947، جرى تقديم المساعدات الى أكثر من 250 مؤسسة في أكثر من 70 بلدا.يدعم هذا البرنامج البناء والتجديد وشراء المعدات العلمية والطبية والتعليمية. أما فيلبنان، فقد قدم هذا البرنامج مبلغا قدره 282 مليون دولار لشركائه خلال العقود الماضية.وتساعد المنح الذي يقدمها هذا البرنامج على تنمية علاقات دائمة وايجابية وتفاهم متبادل بين مواطني الولايات المتحدة ولبنان.

السابق
سجناء «سجن حمص المركزي» ينتفضون بعد فشل اضرابهم عن الطعام
التالي
حزب الله فوق القانون: دلال الموسوي ضحية هيمنة حزب الله في النبطية!