لبنان يسحق كوريا الشمالية 5 – 0 ويتأهل الى كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه

فاز منتخب لبنان لكرة القدم  على كوريا الشمالية 5-0 يوم الثلاثاء على ستاد المدينة الرياضية في بيروت، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية في تصفيات كأس آسيا 2019، وضمن بذلك تأهله للمرة الاولى في تاريخه.

وسجل هلال الحلوة (21) وحسن معتوق (25) وسمير اياس (49) وعلي حمام (80) وربيح عطية (90+1) أهداف الفوز للمنتخب اللبناني.

وارتفع بذلك رصيد لبنان الى 10 نقاط من أربع مباريات، فيما احتلت هونغ كونغ المركز الثاني بـ5 نقاط، وكوريا الشمالية نقطتين ونقطة لماليزيا.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة من المجموعات الست إلى نهائيات كأس آسيا.

وقدم المنتخب اللبناني مباراة مميزة منذ البداية ونجح في افتتاح التسجيل بعد مرور 21 دقيقة عندما استغل هلال الحلوة خطأ المدافع كيم تشول-بوم في إرجاع الكرة ليخطفها ويراوغ الحارس ري ميونغ-بوك قبل أن يسدد في الشباك الخالية.

وأضاف أصحاب الأرض الهدف الثاني بعدما تابع حسن معتوق الكرة المرتدة من المدافعين إثر لعبة هلال الحلوة بالكعب، ليسدد في الشباك (26).

واستمر التفوق اللبناني في الشوط الثاني ليسجل الفريق الهدف الثالث عن طريق سمير اياس الذي تابع الكرة المرتدة إثر تسديدة حسن معتوق (49).

ثم سجل علي حمام الهدف الرابع لصالح أصحاب الأرض في الدقيقة 80 عبر تسديدة قوية بعدما استغل الكرة التي أبعدها الدفاع الكوري الشمالي إثر تمريرة ربيح عطية العرضية، قبل أن يضيف ربيع عطاية الهدف الخامس عبر تسديدة من داخل منطقة الجزاء.

السابق
روسيا تستعدّ لاستثمار الحرب بين حزب الله واسرائيل
التالي
اسرار الصحف ليوم الاربعاء 11تشرين الاول 2017