راشد فايد لـ«جنوبية»: خطاب نصرالله هو تعبير عن خوف

راشد فايد
خطاب أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله وردود السبهان تطرح سؤالاً حول العلاقات الخليجية اللبنانية؟

أكّد الصحافي راشد فايد في حديث لموقع جنوبية حول خطاب أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله يوم أمس وردود السبهان “أنّ هذه تصريحات لن تؤدي إلى عقوبات وهذا الكلام لن يجعل دول مجلس التعاون تتخذ عقوبات بحق لبنان أو بحق حزب الله مباشرة، وخطاب نصرالله هو تعبير عن خوف أكثر مما هو تهديد وفيه تكرار لتهديدات سابقة”.

إقرأ أيضاً: إنقاذ الدولة من «دويلة» حزب الله مقدمة للاستقرار في لبنان

مشيراً إلى أنّ “هذا الخوف ينطق به نصرالله ولكن الصوت هو صوت إيران”.

ولفت فايد إلى أنّ “هناك عملية سياسية لتطويق إيران بشكل من الأشكال، فزيارة الملك سلمان لموسكو أقلقت إيران، ولذلك قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في تصريحه أنّه على دول المنطقة أن لا تقلق من التقارب مع السعودية، وهذه الرسالة كانت موجهة لإيران فالروس يدركون أنّ هناك مخاوفا لدى إيران من تطويقها”.

إقرأ أيضاً: خطاب السيد نصرالله يزج لبنان في الصراع الإيراني السعودي

موضحاً أنّ إيران على المدى البعيد ليست حليفة لروسيا، إذ هناك دول إسلامية ودول إسلامية شيعية في الاتحاد الروسي، وبحسب فايد فإنّ الروس لن يتركوا الموضوع كي يأتي يوماً ويتفاجئون بـ”لبيك يا حسين” في إحدى هذه الدول.

وتابع فايد، واصفاً خطاب نصرالله بأنّه ترجمة لخوف إيران من التطويق، وبأنّه يمثل ردة فعل وإن على مستوى أقل من الخوف – من زيارة رئيس حزب القوات سمير جعجع ورئيس حزب الكتائب سامي الجميل للسعودية، وأنّها محاولة لتشكيل جبهة ضدهم.

 

السابق
إيران تردّ بعنف على تهديد أميركا بإدراج الحرس الثوري على لائحة الإرهاب
التالي
Lebanese Shiites form front against Hezbollah