منظمة السلام العالمي HWPL كرمت سفيرها غسان الزعتري ومنحته جائزة السلام الدولية

عينت منظمة السلام العالمي HWPL اللبنانية إبتهاج صالح ثاني سيدة سفيرة لها في لبنان وذلك خلال قمة السلام العالمي بسيول.

توجت منظمة السلام العالمي HWPL أعمال قمة السلام العالمي التي عقدتها في أواخر أيلول العام الجاري في العاصمة الكورية الجنوبية سيول، وبمشاركة 1500 شخصية قيادية عالمية، بتكريم عدد من سفراء المنظمة في العالم، ومن بينهم أول سفير لها في لبنان الصحافي غسان الزعتري (من صيدا عينته في أيار العام 2015 وهو المستشار والمنسق الإعلامي في بلدية صيدا ويعمل في الصحافة منذ 1980)، وذلك تقديرا لأعماله في تعزيز ثقافة السلام ووقف الحروب والنزاعات في العالم.

اقرأ أيضاً: السفارة الأميركية تحتفل بخريجيّ برنامج التعليم والتدريب العسكري الدولي

وقدم رئيس المنظمة السيد مان هي لي الجائزة للسفير الزعتري بحضور رئيسة المنظمة النسائية العالمية للسلام السيدة نام هي كيم وسط تصفيق الحضور.


كما عينت المنظمة ثاني سيدة سفيرة لها في لبنان السيدة إبتهاج صالح وهي مدربة في وزارة التربية اللبنانية (من بلدة جون – الشوف) حيث تم عرض ورقة عملها بعنوان التربية على السلام ونالت إجماع لجنة التربية في المنظمة خلال أعمال القمة.
إشارة إلى أن المنظمة رفعت عدد سفرائها في لبنان الى خمسة وهم إلى الصحافي الزعتري: السيدة سناء البزري (اول سيدة سفيرة 2014) وقاضي صيدا الشرعي الشيخ محمد أبو زيد والسيدة ابتهاج صالح والسيد حسام عنتر، الذي شارك أيضا في أعمال القمة ممثلا أمين عام تيار المستقبل السيد أحمد الحريري.

آخر تحديث: 7 أكتوبر، 2017 12:04 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>