بيان بإسم «شهداء الدفاع المقدس» يطالب نصرالله بالإقتصاص من الظالمين الفاسدين في حزب الله

بيان اهالي شهداء حزب الله
في نص من صفحتين وزع بيان في للضاحية الجنوبية باسم (شهداءالدفاع المقدس) يتوجه النص الى الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله شارحين فيه ومطالبين فيه بحقوق من بقي على قيد الحياة من المواطنين.. المواطنين الذين ضحى شهداء الدفاع المقدس وبذلوا دماءهم كرمى لهم.

والبيان المطبوع ببعض الاخطاء، وبطريقة يبدو انها تمّت على عجل، وللمرة الأولى يبحث في مسالة مهمة جدا، وهي المظلومية التي يعيشها الأهالي في بيئة حزب الله على يد من استقووا بسلطة الحزب على الناس، واستغلوا دماء الشهداء خدمة لمصالحهم ولتحقيق زعامات محلية وأمبراطوريات مالية، ويظهر منطق هذا البيان في مواجهة مقولة أخرى ان الشهداء في سورية ذهبوا للدفاع عن المقامات والاضرحة التابعة لاهل البيت عليهم السلام، وليس لأجل قضايا حقوقية او مطلبية.

اقرأ أيضاً: بيئة حزب الله تسأل: لماذا نقاتل نحن فقط؟

واهم ما في النص البيان هو انه يحمّل أجهزة حزب الله الأمنيّة والاستقصائيّة مسؤولية الزّج بالبعض في تجارة وترويج المخدرات واتهام المسؤولين في هذا الجهاز، أي جهاز التقصيّ (هو اسم يرد للمرة الاولى) بجمع الاموال، والتضحية بالضعفاء من مروجي المخدرات لحساب التجار الكبار الذين يتشاركون واياهم بالأرباح.

فهل ان من كتب هذا البيان قصد به الحاج وفيق صفا أحد قادة أجهزة أمن حزب الله المعروفين؟ ام أنه يصوّب على جهاز آخر في الحزب؟ ام انه يقصد من يرمى في السجون بتهم مختلفة دون أي رادع؟.

ومن يجرؤ على توجيه هذه الاتهامات وتوزيعها؟ وهل ان هذا البيان يدل على انقسامات داخل الحزب، بعد ان تفشّت الطبقيّة في صفوفه، فأصبح يضم طبقة القادة وحاشيتهم الثرية، مقابل طبقة العناصر ومسؤولي الوحدات الذين يكدحون مقابل رواتب ضئيلة لا تكفيهم؟.

السابق
بين نيران عدوّة ونيران صديقة: حزب الله ينزف في سوريا
التالي
منى بعلبكي لم تغادر الأراضي اللبنانية