مصادر تربوية رسمية لـ«جنوبية»: مديرة المدرسة لم ترفض تسجيل هادي المصاب بالسرطان

ماذا كشفت المصادر التربوية الرسمية لـ"جنوبية".

بعدما حاول موقع “جنوبية” استيضاح كامل الصورة لما حصل بين المدرسة والطفل هادي صالح المصاب بسرطان الدم وذلك من خلال التواصل مع كل من وزير التربية مروان حمادة ومديرة مدرسة الفزرل (المعارف) السيدة فادية.ف، ولمّا لم نتمكن من الوصول إلى الوزير فيما لم تستطع المديرة التصريح بسبب وظيفتها الرسمية.
عمدنا إلى التواصل مع مصادر تربوية رسمية متابعة للملف، وهذا ما سردته.

المصادر التربوية أكّدت لموقعنا أنّ هناك الكثير من المبالغة في نقل الموضوع وهناك أمور لا تمت إلى الواقع في صلة. لافتة إلى أنّ واقعة الضرب المذكورة مردودة جملة وتفصيلاً.

وأوضحت المصادر أنّ المديرة معروفة بحسها التربوي، وأنّ هناك إقبال كبير من الاهالي لتسجيل أبنائهم في هذه المدرسة نظراً لمستواها إن من حيث الانتظام والانضباط أو من جهة مستوى التعليم.

متساءلة “إذا كانت فعلاً الإدارة تمارس العنف على الطلاب لماذا أقدمت أم هادي على تسجيل سائر أولادها في هذه المدرسة؟”.

إقرأ أيضاً: مدرسة المعارف ترفض تسجيل «هادي» لأنّه مصاب بسرطان الدم!

وأضافت “المديرة في العام المنصرم كانت حريصة على هذا الطفل وتراقبه باستمرار بسبب وضعه الصحّي العسير، هذا الوضع الذي أدّى إلى وقوعه بسبب ترقق العظم وإصابته إضافة إلى رسوبه. في هذا العام رحبت المدرسة بشقيقة هادي واقترحت على الأم تسجيله في مدرسة متخصصة بهذه الحالات لكونه مصنفاً من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك كي يتم الاعتناء فيه وحرصاً عليه ألا يرسب مرة جديدة”.

وأكّدت المصادر أنّ المديرة لم ترفض استقباله، هي فقط وجهته وإن كان يريد البقاء في مدرسة “الفرزل” فمكانه محفوظ ومرحب فيه.

ورأت المصادر أنّ ما حصل على الفيسبوك هو مستنكر، مشددة أنّ لا صحّة لما يتم تداول عن إصدار وزير التربية مروان حمادة قراراً يلزم متوسطة الفرزل باستقبال الطالب هادي صالح، وذلك لأنّ المدرسة لم ترفض استقبال الطالب وهي تسجل الجميع استناداً للقرار السابق.

إقرأ أيضاً:برسم وزير التربية: من المسؤول عن حرمان مريض بالسرطان من التعليم؟

مشيرة إلى أنّ الإدارة سوف تتخذ المبادرة وتتواصل مع العائلة، لتوضيح ما حصل، وأنّ على الوالدة بعد ذلك إزالة المنشور وتوضيح ما حصل بطريقة “الاعتذار” لأنّ ما حصل فيه إساءة لصورة المدرسة الرسمية.

يذكر أنّ الطفل هادي صالح المصاب بسرطان الدم كان قد نشر بوست عبر صفحته فيسبوك يؤكد فيه تعرض للضرب في مدرسته ورفض الإدارة تسجيله.

آخر تحديث: 27 سبتمبر، 2017 3:36 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>