أبو العردات يرحب بقرار «حركة حماس» بحل اللجنة إلادارية ويثمن الجهود التي تبذلها مصر

فتح حماس

رحب أمين سر حركة “فتح” وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات اليوم الأحد بقرار حركة “حماس” بحل اللجنة الإدارية في قطاع عزة وأعتبر ان هذه خطوة هامة في الإتجاه الصحيح لإعادة الوحدة الوطنية بين شطري الوطن مما يسمح لحكومة الوفاق الوطني لممارسة مهامها وتحمل مسؤولياتها الوطنية تجاه أهلنا وشعبنا في الضفة الغربية وقطاع غزة على السواء.

إقرأ أيضاً: حماس تغازل إسرائيل: نعم لوقف إطلاق نار شامل!

وثمن أبو العردات جهود جمهورية مصر العربية الشقيقة من أجل إنهاء الإنقسام وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.

ورأى أبو العردات أن حل اللجنة الإدارية سيتيح المجال أمام الحكومة الفلسطينية لتحمل مسؤولياتها والقيام بمهامها في القطاع والتخفيف من معاناة شعبنا الصامد، في ظل الحصار الإسرائيلي المفروض عليه.

وشدد على أن الإلتزام بتنفيذ أتفاق القاهرة يشكل فرصة تاريخية حقيقية من أجل إنهاء الانقسام، وضمان الالتزام بتمكين حكومة الوفاق الوطني تحمل مسؤولياتها كاملة في قطاع غزة، وضمان إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية في ظل الجهود المميزة والكبيرة التي تبذلها جمهورية مصر العربية الشقيقة دعما لوحدة الموقف الفلسطيني وموقف القيادة الفلسطينية في سعيها المتواصل لدحر الإحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

إقرأ أيضاً: «حماس» و«فتح».. والتقارب السياسي العربي-العربي

وأكد أبو العردات أن إنهاء الإنقسام الفلسطيني سيكون له بالتأكيد مردود إيجابي على أهلنا وشعبنا الفلسطيني في مخيمات اللجوء في لبنان وفي كل أماكن تواجده، على أمل أن تتحقق عودة اهلنا وشعبنا إلى أرضهم وديارهم في فلسطين.

السابق
مصدر حكومي عراقي لـ«جنوبية»: العبادي لم يعتذر من نصرالله وموقفنا ليس معادياً لحزب الله
التالي
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 19 ايلول 2017