المدارس الكاثوليكية لاترحم من ينتقدها: إقالة الأب سلوم مثالا!

الرئاسة العامة للرهبانية اللبنانية المارونية تبلغ خادم مدرسة ميفوق الاب ناجي ابي سلوم بإقالته إلى دير تابع للرهبانية في قرطبا، والسبب على ما يبدو تصريح ينتقد غلاء الأقساط.

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر إقالة مدير مدرسة دير ميفوق الأب ناجي أبي سلوم وذلك من خلال تسلمه كتابا رسميا من الرئاسة العامة للرهبانية اللبنانية المارونية تبلغه من خلاله انه سيتم نقله إلى دير تابع للرهبانية في قرطبا.

هذا القرار وبحسب مصادر ل”نهار” فقد جاء نتيجة مقابلة اجراها مع موقع النهار في تاريخ 4 أيلول حيث دعا من خلالها ادارات المدارس الكاثوليكية إلى العودة إلى ضميرهم فيما يخص الزيادة على الاقساط المدرسية،لتضيف هذه المصادر ان الاب لم يحظ بترحيب في اوساط المعنيين في المدارس الكاثوليكية بعد تلك المقابلة.

اقرأ أيضاً: فقراء لبنان: يصفقون للزعيم ويصمتون أمام الغلاء المعيشي وزيادة الأقساط

وفي المقابل فقد اشارت مصادر في الرهبانية لصحيفة عينها إلى ان الاقالة ليس لها علاقة بملف الاقساط انما لها علاقة بخلافات .
وكان موقع ال “otv” قد أشار في تقرير له إلى ان البيان الذي صدر عن مدرسة دير سيدة ميفوق جبيل عن مديرها الاب ناجي ابي سلوم والتي حدد كلفة التلميذ الداخلي والخارجي ب 650 الف ليرة دون اي زيادة قد لاقى رواجاً واسعاً عند معظم اللبنانيين الذين طالما شنوا هجمة على احتمال زيادة الاقساط لتؤدي هذه البلبلة بقيام الرئاسة العامة للرهبانية المارونية بإبلاغ الاب سلوم انهاء مهامه في المدرسة ونقله إلى دير تابع للرهبانيه في قرطبا.
ويذكر ان الاب ناجي أبي سلوم قد قام بإصدار إعلان هام اعلن من خلاله ان مدرسة سيدة ميفوق ستستمر برسالتها وهي الوقوف إلى جانب الشعب خصوصاً في هذه الايام الصعبة لتعلن بذلك ان تكلفة التلميذ الداخلي او الخارجي من (EB1-EB9) هي 650 ألف ليرة وذلك بدل رسوم مدرسية ليقع هذا القرار كالصدمة على اللبنانيين ورواد مواقع التواصل الإجتماعي الذين تعاطفوا وتضامنوا مع الأب أبي سلّوم ، وقد قامت صفحة حملة منع زيادة الاقساط المدرسية في المدارس الكاثوليكية بنشر تعليق يقول ” الأب ناجي أبي سلوم مدير مدرسة ميفوق تم نقله من مدرسة ميفوق و تم “نفيه” إلى دير في قرطبا”.

المدارس

لتضيف الصفحة ” أبونا “ناجي أبي سلوم” “إن كان الله معنا فمن علينا،لن نخاف حق ولن نسكت عن كلمة حق والله شاهد علينا وكل مخفي سيعلنو في الإخرة ستفصل “الجداء” عن “الحملان”. بارك الله فيك،نحنا معك أبونا ومنحبك ونصلي سويا من أجل نهضة في الكنيسة وربنا مش تارك كنيستو”.

الاب ناجي سلوم وفي حديث لـ”جنوبية” قال ان “مدرسة ميفوق لن تقوم بزيادة الاقساط بإعتبار ان الزيادة تمت، فالمواطنون سيغادرون ولهذا السبب نحن منذ سنة 2007 لا نقوم بالزيادة”.

ليتابع ” فليتحمل الشخص الذي لم يرحب بهذا الكلام مسؤولية نقلي لان مهمتي فهي تنفيذ الاوامر بإعتبار ان الرهبان ليس لهم رأي ولا حقوق فقط واجبات، وكل ما يطلبوه نقوم به.” مضيفاً ” قد طلبوا مني الذهاب فقمت بالمغادرة”.

مردفاً ” وان طلبوا مني العودة فسوف اعود وان طلبوا مني حتى النوم فسوف انام”.

اما عن سبب اقلته فقد قال الاب سلوم “لا أعلم ما السبب الحقيقي وراء اقالتي وحتى لا يوجد سبب فأنا فقط اقوم بتنفيذ ما يطلب مني”.

اقرأ أيضاً: المدارس الخاصة في لبنان: للأغنياء فقط!

وان كان السبب يعود إلى تصريحه حول الاقساط المدرسية فقد قال “كل شيء وارد، ولكي تتم إقالة مدير قبل اسبوعين من بدء العام الدراسي فيجب ان يكون هناك سبب كبير، كالقتل او السرقة بالرغم من انه لا يوجد شيء يمكن سرقته”.

مشدداً ان سبب اقالته غير معروف ولا يهمه ان يعلم بإعتبار ان مهامه هي التنفيذ، وهم من يتحملون المسؤولية، وفي هذا السياق قامت جنوبية بالاتصال بـ”الرئاسة العامة للرهبانية اللبنانية المارونية” ولكن امتنعوا عن الإدلاء بأي تصريح لموقعنا عن سبب إقالة الأب ناجي سلوم المثيرة للجدل.

السابق
منظمة «أنشر ما تدفع»: نسعى الى رفع «الوعي النفطي»
التالي
في لبنان: الزعماء والمسؤولون يزدادون غنى… والشعب نحو الفقر!