أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم الجمعة 8 أيلول 2017

اسرار الصحف
أسرار الصحف الصادرة في بيروت ليوم الجمعة

البناء:
خفايا
قلّلت أوساط سياسية من خطورة المواقف السعودية الأخيرة بشأن حزب الله بعد معركة تحرير الجرود من تنظيم “داعش” الإرهابي، على الوضع السياسي اللبناني. ونبهّت الأوساط من أنّ إحداث أيّ هزة سياسية محلية سيكون له تداعيات سلبية على حلفاء الرياض وأذرعها السياسية في لبنان، وهو ما لا يرضاه هؤلاء الذين قدّموا الكثير من التنازلات ليصلوا إلى المواقع التي هم فيها الآن.
كواليس
قالت مصادر عسكرية في محور المقاومة إنّ المعلومات الإسرائيلية التي روّجت إعلامياً عن الموقع المستهدف في منطقة مصياف لا علاقة لها بالواقع، فالموقع نقطة حراسة لا أكثر ولا أقلّ، ولكن الهدف هو رسالة وصلت ومضمونها أنّ إسرائيل مستمرة بالمشاغبة على الأمن في سورية حتى تصل إلى مفاوضات حول جنوب سورية ومستقبل أمنها فيه، وسيتمّ التعامل معها بما يناسب.

النهار:
أسرار الآلهة
يؤكد خبير اقتصادي أن الليرة ليست بألف خير وأن اجراءات مصرف لبنان هدفها التغطية على تراجع التحويلات من الخارج أي تغطية الواقع.

قال قيادي في 8 آذار إن تغريدات الوزير السعودي السبهان هدفه التنبيه لإعادة التوازن ليس أكثر.
اعتبر أحد رؤساء الهيئات الاقتصادية ان الكلام لم ينفع مع النواب والقيادات السياسية “لأننا شرحنا لهم مراراً مخاطر اقرار السلسلة”.

طلب أحد الوزراء السابقين الى الرئيس سلام اذناً بكشف محاضر لجلسات مجلس الوزراء تبيّن كل الحقائق.

المستقبل:
يقال
إنّ وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق قال خلال جلسة مجلس الوزراء أول من أمس: “لن نطبّع العلاقة مع النظام السوري فإذا أردتم طرح هذا الموضوع على الطاولة وأن نختلف معكم نحن حاضرون، وإذا أردتم تجاوز هذا المطلب نحن حاضرون أيضاً”.

الجمهورية:
أسرار
سُئلَ مَرجع بارز خلال مناسبة إذا ما كان سيُغيِّر في مواقفه بعد كلام أطلقه مسؤولون في دولة مؤثرة على لبنان فقال:”يا جبل ما يهِزَّك ريح”.
أسرّ أحد السياسيّين لبعض الأصدقاء بأنه يشعر بأن زعيماً شاباً ليس متحمِّساً لتولّي مسؤوليّات أنيطت به سواء على مستوى الطائفة أو على مستوى الحزب الذي ينتمي اليه.
نُقِل عن مرجع سياسي أن أحداث المنطقة ستشهد تراجُعاً كبيراً أمام التطورات الدولية المتسارعة على غير صعيد، والأزمة الكورية شكّلت العنوان لمشهد العالم في المرحلة المقبلة.

اللواء:
أسرار
غمز: تتموضع أطراف سياسية من 8 آذار مجدداً مع التحولات المرتقبة في الحربين العراقية والسورية.

همس: في جلسة خاصة بين مرجعين، استحضر الأوّل جدولاً إقتصادياً يبيّن فيه النمو خلال رئاسة الثاني للحكومة، خلافاً لمرحلة سبقت.
لغز: يدافع وزير مكلف بمهمة صعبة في الحكومة عن المالية العامة، خلافاً لزملاء له بعضهم من فريقه السياسي.

الشرق: 
خلف الكواليس
لفتت جهات سياسية الى ان زيارة الرئيس سعد الحريري الى موسكو بعد غد الاثنين تأتي في سياق استعادة الثقة العربية والدولية بلبنان ومكملة لسائر الزيارات التي سبق ان قام بها…
اكد مصدر وزاري ان لا مصلحة لاي فريق من الافرقاء السياسيين ولا مصلحة للبنان في استمرار عدد من قيادات “حزب الله” بإختلاق اشكالات مع دول الخليج العربي، وفي مقدمها المملكة العربية السعودية… وهي الدولة التي ما انفكت تقف الى جانب جميع اللبنانيين من دون استثناء وفي كل الظروف.
نصح نائب سابق الداعين الى اجراء الانتخابات الفرعية في كسروان وطرابلس بطي هذا الملف وسؤال الرئيس نبيه بري عن الاسباب التي دفعته لان يسأل الرحمة على روح هذه الانتخابات…ّ

السابق
السعودية تتهم قطر بتحريف الاتصال وتنتظر بياناً علنياً
التالي
إشكال فرديّ في عين الحلوة.. وتخوف من معركة جديدة