إهمال الحليف جورج عون لأحياء الليلكي يثير غضب الاهالي

تحت عنوان "كتاب مفتوح الى فخامة الرئيس العماد ميشال عون" كتب الناشط ابراهيم زين الدين رسالته، شاكيّا اهمال رئيس بلية الحدث جورج عون للمنطقة، لاسباب مجهولة- معلومة. فهل سيتعاطف رئيس الجمهورية مع مطالب الناس في منطقة شعبية ومهملة تاريخيا؟ وعما يفصح لموقع جنوبية؟

رئيس جمعية بشرى الإنمائية، ورئيس تضامن شباب الليلكي إبراهيم زين الدين لم يتمكّن في رسالته من عرض جميع مطالب ابناء منطقته الذين يتحدث باسمهم.

وهو يرى في “جنوبية” منبرا لجميع المهدورة حقوقهم، فبادر الى العرض التفصيلي لما تعاني منه منطقة الليلكي التابعة لبلدية الحدث.

ففي رسالته الى الرئيس ميشال عون قدم صورة مختصرة، وهو الذي لم ينفك يطالب بحقوق منطقة في الضاحية الجنوبية لبيروت، صمت رعاتها الحزبيين عن مخالفات رئيس بلديتها بسبب التحالف بين قوتين كبيرتين في المنطقة هما حزب الله والتيار الوطني الحر.

ففي اتصال مع “جنوبية” للاضاءة على مصير هذه الرسالة، يؤكد زين الدين انه رغم كل مناشداته للمعنيين حول وضع منطقة الليلكي، التي يقيم فيها الاف المواطنين اللبنانيين، الا ان الإعلام اللبناني يقف خلف رئيس بلدية الحدث جورج عون، نافيا اي تقصير منه، وهو الذي اشترط عدم وجود زين الدين في مقابلة له مع المنار في برنامج الخط الساخن.

كما ان هذه المحطة التي تدافع عن المستضعفين لم تتواصل معه فيما يخص تحقيق حول الحدث -الليلكي تم بثه منذ فترة قصيرة، بل تجنبّت مراجعته فيما يخص شكاوى ابناء الليلكي من اهمال رئيس البلدية لاحيائهم، وهو الذي يتقاضى من احياء “الجاموس، والصفير، وحي الاميركان، وشارع قاروط…” ملايين الليرات، الا انه بالمقابل لا يقدّم اية خدمات لأهلها.

إقرأ أيضاً: إبراهيم زين الدين لـ«جنوبية»: سنقاطع بلدية الحدث ماليّا!

فالنفايات لا تزال في الطرقات، خاصة ان شركة “سيتي بلو” لم تنفذ اتفاقها، والعبّارات لا تزال مليئة بالاوساخ، رغم اننا قادمون على فصل شتاء نعرف جميعا ما يحصل خلاله.

ولأن جورج عون حليف سياسي، يؤكد زين الدين ان حزب الله يراعي جورج عون كثيرا، في حين انه لا يراعيهم، ولا ينفّذ أية خدمة لسكان الليلكي الذين هم جمهور أمل وحزب الله.

لا مستوصفات، لا زفت، لـ90 ألف مواطن لبناني، هذا عدا عن السوريين الذي يصل عددهم الى 10 آلاف لاجئ.
اضافة الى الجور والحفريات جراء تمديد شبكة المياه المستمر منذ سنتين، والتي تركت مكشوفة دون زفت، مما سيحوّلها الى برك مياه في القريب العاجل.

ولا ننس البركة الكبيرة امام مدخل كلية العلوم التي تشبه حوض سباحة، اضافة الى الاتربة امام مدخل الكلية من الجهة الشمالية.

وهو لا يهتم بشكاوى الاهالي، بحسب زين الدين، ربما لان اصوات آل حيدر حسن، وآل سلهب وآل نذر والبالغ عددهم 100 صوت لا يقدم ولا يؤخر في عملية انتخابه. فلربما نسيّ جورج عون انه في الانتخابات النيابية تجري عملية تبادل اصوات بين المناطق، ويمكننا ان نؤثر عليه.

“علما انه في منطقة الحدث- سبنيه يوجد 1500 صوت مسلم، لم يتم تمثيلهم في البلدية، بل عمد الناخبون الى محاربة الدكتور حسين اللهيب لكونه مسلم، فهم لا يريدون اي عضو مسلم في البلدية. و”لاجل اسكات العائلات يقوم بتشغيل ابنائهم هنا وهناك لينتخبوه. علما ان المسيحيين في الحدث لا يتعدى عدد اصواتهم الـ6000 صوت فقط.

“كما انه منع محمد زين الدين من اقامة بناء تجاري في المنطقة لمدة 3 سنوات لكونه مسلم ولم يستطع محمد زين الدين استكمال بناء عمارته، الا بعد الحصول على قرار من مجلس شورى الدولة.

“ولا ننسى انه لم يساعد المدارس في المنطقة، لدرجة اننا استعّنا ببلدية المريجة لتشحيل الشجر قبل موسم المدارس، وهناك خمس مدارس في الليلكي لا يهتم بطلابها لناحية الكتب والمنح والقرطاسية كما هو مفروض.

إقرأ أيضاً: اشتباكات مسلحة عنيفة في الليلكي تطال مساعد نوح زعيتر

“علما ان الجباية عنده تصل الى 100% وخاصة من الاحياء التي يقطنها المسلمون كونها جميعها جديدة وقيمتها التأجيرية عالية جدا مقارنة ببيوت الحدث القديمة التي لا تزال على قيمتها التأجيرية القديمة. وأسأله أين الملاعب والملاهي والجنائن التي بناها لأبناء الليلكي؟

واخيرا يؤكد ابراهيم زين الدين ان الرئيس الحالي لبلدية الحدث الليلكي سبنيه مطلوب للقضاء اللبناني بتهمة الاختلاس، لكن القضاء لم ينفّذ القرار لأسباب معروفة للجميع.

السابق
سعد لـ«جنوبية»: وقف الهدر يؤدي إلى تمويل أربعة أضعاف قيمة السلسلة
التالي
اعتراض اميركا لقافلة داعش كي لا يحدث في «البوكمال»ما حدث في «إدلب»