سليم لـ«جنوبية»: دواعشنا كما يبدو باب ثاني وليسوا نخب أوّل!

لقمان سليم
تسليم الدواعش أنفسهم لحزب الله يثير ضجة..

علّق الباحث والمحلل السياسي ومدير جمعية “هيا بنا” لقمان سليم، على الفيديوهات التي وزعها الإعلام الحربي بشكل ساخر، ليقول في حديث له مع موقع “جنوبية” “دواعشنا كما يبدو باب ثاني وليسوا نخب أوّل”، مضيفاً “من الواضح أنّ الكثير من ملامح هذه المعارك التي تخاض تحت عناوين كبرى وبأنّها ستعود علينا بالمن والسلوى، على الأقل ملتبسة وتثير أسئلة كثيرة على رأسها ما شاهدناه من فيديوهات أنتجها الإعلام الحربي تصوّر الدواعش على غير ما صوّروا لنا، إذ تبين حسب اعترافاتهم أنّهم من أبناء المنطقة فأكثر من عنصر منهم أشار إلى أنّه من بلدة جراجير”.

إقرأ أيضاً: داعش في الجرود: قصص وصور خاصة

وأوضح سليم أنّ “صورة الدواعش الذين يستسلمون تناقض إلى حدّ ما الصورة التي ابتدأت تحتها عناوين الحرب والصورة التي روجت كل السنوات الماضية”.

ليتابع “ما أفهمه هو المترتبات السياسية والخلفيات، فالخلفيات هي السعي الحثيث إلى إعادة التطبيع مع النظام الأسدي والنتائج هي توثيق هذا التعاون والربط بين الساحة اللبنانية والساخة السورية”.

إقرأ أيضاً: عوامل انهيار «داعش» في لبنان

وفيما يتعلق بالتنسيق وموقف قيادة الجيش المصرّ على نفيه، قال سليم “إنني مشتاق وبي حيرة، لا أدري، أنا المواطن الفقير إلى ربه لا أعلم من أصدق إعلام حزب الله أو إعلام الجيش، وهي ليست حيرة تقنية وإنّما لها نتائج شديدة إذ لا يمكن ان يكون الطرفين على صواب، هناك طرف من الإثنين لا يقول لنا الحقيقة وأنا أفضل ألا أعرف هذه الحقيقة”.

السابق
العزيّ: إيران تهدف الى السيطرة على الكتلة السنيّة الكبرى في المنطقة
التالي
فايد لـ«جنوبية»: تشويش على الجيش عبر محاولة إثبات التنسيق مع حزب الله