لغط في جامعة العزم «الميقاتية» بعد شكوى ايقاف المنح لأسباب سياسية

هل حجبت جامعة "العزم" المنحة التعليمية عن الطالب مهدي المصري؟!

المكان “جامعة العزم”، التابعة لدولة الرئيس نجيب ميقاتي، والتي ضجّت الأنباء حولها إثر إيقاف منحة تعليمية لشاب من منطقة “باب التبانة” كافح ليحصل عليها كي يتابع دراسته في مجال الإعلام.

الزمان يوم أوّل أمس الخميس حيث أدرك الشاب مهدي المصري – بحسب قوله – أنّه قد تمّ منعه من دخول الجامعة لكون المنحة قد أوقفت فجأة، موضحاً أنّ هذه الإشكالية  منذ نهاية العام الماضي وأنّه كان يظنّ أنّ العرقلة تعود لأسباب إدراية ستحّل لاحقاً، ليخسر بذلك فصلين دراسين الأوّل منع من التقدم لامتحاناته، والثاني تمّ حظر تسجيله فيه لأنّ “المنحة طارت”.

وقف المنحة هو لأسباب سياسية محضة بحسب ما أكّد المصري لـ”جنوبية”، مشيراً إلى انّه ليس منتسباً لا لتيار العزم ولا للجمعية التابعة إليها.

اقرأ أيضاً: هل صحيح ما يُشاع عن رئيس الجامعة اللبنانية الجديد؟

المصري والذي هو ناشط عبر مواقع التواصل الاجتماعي ويدير موقع “باب التبانة الإخباري” يشدد لموقعنا أنّه لم يسبق له أن أساء للرئيس ميقاتي بل كان دوماً يراعي أنّه قد حصل على منحة للدراسة في جامعته.

ليضيف عند سؤاله عن السبب الذي أدّى إلى حجبها عنه، أنّ السيد رامي الرفاعي مدير مكتب الرئيس ميقاتي كان قد طلب منه أن ينقل له أخبار أحد المرشحين المقبلين للنيابة بحكم أنّ مهدي يعمل مع الأخير، إلا أنّه قد رفض القيام بذلك لكونه يتعارض مع أخلاقياته.

إيقاف المنحة وما واجهه الطالب مهدي المصري أحدث جدلاً، ليؤكد بعض المقربين من الرئيس ميقاتي أنّ مهدي ليس مسجلاً في الجامعة وأنّ ما قيل عن ابتزاز غير صحيح، هذا ما نفاه المصري لـ”موقعنا” مظهراً لنا بطاقته الجامعة وموضحاً أنّ لديه نسخاً من المحادثات.

موقع “جنوبية” وللإحاطة بالإشكالية من كافة جوانبها تواصل مع مدير مكتب دولة الرئيس نجيب ميقاتي السيد رامي الرفاعي الذي أكّد لنا أنّه لن يدخل في هذا السجال فالجامعة ردّت بشكل رسمي وهم يكتفون بهذا الرد.

مضيفاً “نحن كمكتب نقدم المنح لآلاف الطلاب ولم يسبق لنا أن واجهنا أيّ لغط”.

اقرأ أيضاً: برنامج «المنح الدراسية الجامعية» في الجامعة اللبنانية – الاميركية.. لتعزيز روح التطوع

في المقابل كان لجامعة العزم بياناً صادراً عن رئيسها الدكتور فريد شعبان، ردّت فيه على ما تمّ نشره وتداوله، وجاء فيه:

“إنّ الطالب المصري لم يحصل أصلا من الجامعة على اية منحة بل قام بدفع المتوجب عليه للفصل الاول من السنة الأولى كاي طالب حسب انظمة الجامعة وقوانينها. وما ساقه تاليا لا يعنينا لا من قريب ولا من بعيد”.

وأضاف البيان “يكفينا فخرا أن الجامعة التي أنشاها دولة الرئيس نجيب ميقاتي وشقيقه الاستاذ طه باتت في مصاف الجامعات الكبرى وفق التصنيفات الدولية، وهي صرح تربوي بحت لا دخل له بالسياسة، فاقتضى التوضيح”.

آخر تحديث: 21 أغسطس، 2017 2:25 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>