القائم بالاعمال السعودي يزور منزل الراحل السيد هاني فحص

مع اقتراب الذكرى الثالثة لوفاة العلامة والأديب اللبناني السيد هاني فحص، زار المستشار القائم بالأعمال في السفارة السعودية في لبنان وليد البخاري يرافقه الملحق السياسي ماجد أبو العلى، منزل السيّد الراحل الواقع قرب طريق مطار بيروت، وكان في استقباله زوجته وعدد من أبناء السيّد الفقيد، وجرى التأكيد خلال اللقاء على علاقة الودّ والاحترام التي كان يكنّها السيّد للمملكة وقيادتها وشعبها، بالمقابل شدّد سعادة القائم بالاعمال أن السيّد هاني فحص كان من ركائز الاعتدال والتسامح الديني والفكر المستنير في لبنان والمنطقة، وان فقده كان خسارة كبيرة لهذا النهج الذي نحن بأمس حاجة اليه في أيامنا.

هذا وقام المستشار البخاري بتفقّد مكتبة السيد الراحل واطّلع على صور كانت جمعته بقادة زمنيين وروحيين في لبنان والعالم العربي، وعلى مخطوطات تركها قبل وفاته، مبديا اعجابه برحلة السيد هاني الدينية والأدبية والعلمية.

وقد قدّمت عائلة السيّد الراحل نبذة عن “أكاديمية السيد هاني فحص” التي جرى تأسيسها بعد وفاته وفقا لوصيته، وحول “جائزة هاني فحص لحماية التعددية”.

يذكر ان القائم بالأعمال السعودي وليد البخاري زار منزل عائلة السيد هاني فحص قبل ظهر اليوم الثلاثاء، بعد زيارته صباحا لمنزل رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان لتفقده وللإطمئنان على صحته ولعرض الاوضاع السياسية العامة التي تهم البلدين.

 

 

آخر تحديث: 15 أغسطس، 2017 11:19 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>