كويتيون يصدرون بيانا يستنكرون الاساءة للفنان الراحل عبد الحسين عبد الرضا

بِسْم الله الرحمن الرحيم
بيان وتحية…
نحن الموقعون على هذا البيان بصفتنا كويتيون محبون لهذه الارض والتي نهلنا من تراثها وتاريخها قيم الوفاء والتآخي والتسامح والوحدة الوطنية، وعشقنا فيها رموز ريادتها الثقافية والفكرية والفنيه وكان آخرهم المرحوم بإذن الله تعالى الأستاذ (عبدالحسين عبدالرضا) الرمز المتألق فنيا وتنويريا والشامخ في عطائه وقيمه ووطنيته وإبداعاته والذي أدخل الفرح في قلوب الأجيال ورسم الإبتسامة علي وجوه الجميع لا في الكويت فحسب بل في الوطن العربي كله، وهو الفارس التي ترجل عن صهوة عطائه وإبداعه وإختاره الله إلى جواره بالأمس بعد أن أسس للفن الكويتي والعربي وأصبح علامة فارقة بالتاريخ الفني الكويتي خصوصا والعربي عموما.
لقد سائنا وآلمنا ماصدر من المدعو ( علي الربيعي ) عبر فضاء التواصل الاجتماعي من ألفاظ نابية بحق المرحوم فقيد الكويت عبدالحسين عبدالرضا ودس فيها سمومه الطائفيه ورؤاه المتخلفة التي بلغت رفضه حتى الترحم عليه عند الله ، وعليه فإننا ندين ونستنكر بشدة ذلك السم الزعاف الذي تلفظ به المدعو (علي الربيعي) والذي اساء بغلظة وتوحش لحرمة الأموات، وضرب في مقتل قيم الترابط واللحمة الوطنية والتراحم التي قامت عليها كويت الوفاء وأساء الى المعاني النفيسة التي تمثلت في شخص ومسيرة الفنان المؤسس عبدالحسين عبد الرضا وعطائه طوال حياته الزاخرة بمعاني الخير والحب والجمال، وصادم المدعو ( علي الربيعي) مشاعر الحزن النبيل الذي إلتحفت به الكويت والخليج ولف محبيه وعشاقه في كل مكان.
في هذا الفيض من بحر الوفاء الذي تبحر فيه سفينة وداعه فإننانطالب السلطات الكويتية ووزارة الخارجية وسفيرنا في المملكة العربية السعودية بتحرك قانوني جاد وسريع ضد هذا الشخص المسيئ لفناننا المؤسس الراحل، وأساء لقيم الوفاء التي قام عليها هذا الوطن الجميل، ونطالب جمعية الفنانين الكويتيه وجمعيات النفع العام ومؤسسات وهيئات المجتمع المدني والجسم الثقافي الكويتي، بمشاركتنا إدانة هذا السلوك والتحرك ضد مصدره بالوسائل والطرق القانونية المتحضرة.

إقرأ أيضاً: بالفيديو: داعية مصري يؤكد أنّ الأنبياء ليسوا بمعصومين!

نسأل الله سبحانه أن يتغمد فقيدنا برحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه والكويت بأسرها الصبر والسلوان ، وإنا لله وإنا إليه راجعون .
————
الموقعون:
عماد السيف/ أحمد الصراف/ يوسف الجاسم/ عبدالوهاب الهارون/ محمد السنعوسي /د.بدر العيسى /عبدالمجيد القطان/ د. سليمان العسكري مسعود حيات/ شملان العيسى / د. رولا دشتي جعفر بهبهاني/ أحمد عبدالعزيزالمطوع/ عادل سامي السلطان/ سرور السامرائي/ أنور الياسين/ هشام عيسى السلطان / محمد معرفي/ د. محمد الرميحي/ إقبال الأحمد/ موسى معرفي/ حسين عبدالرحمن/ علي حسين عبدالرحمن/ د.محمد حسين اليوسفي / ماجده المتروك/ بدر بهبهاني/ هاشم بهبهاني/ عبدالمحسن الفرحان/ المحامي علي البغلي/ د. بشار البغلي / عامر ذياب التميمي / أنور كرم/ لمى العثمان/ حسين الصباغة / عبدالعزيز العريض/ أنور دشتي/ عادل حسين العيسى /د. ابراهيم دشتي/ فاضل الحذران/ جنان بوشهري زينب الزيادي/ حسن كرم/ شاكر العبدالجليل/ عبدالعزيز اليحيى/ إيمان حيات/ فاضل الصايغ/ فهد المنيع/ خالد السالم/ حنان جاولي/ هناء جوهر حيات/ حبيب حسين علي/ عبدالمحسن مظفر/ أنور دشتي/ هدى أحمد الصالح/ أنور دشتي.

إقرأ أيضاً: سجال بين الإعلامية «خديجة بن قنّة» وداعية إماراتي.. والأخير يرد بالـ«خنزيرة»

يذكر أنّ الداعية الإسلامي علي الربيعي كان قد غرّد عبر صفحته تويتر:

“لا يجوز للمسلم الدعاء لعبدالحسين عبدالرضا لكونه رافضي ايراني مات على الضلالة وقد نهى الله المسلمين أن يدعو بالرحمة والمغفرة للمشركين.”

السابق
غيبوبة وليد جنبلاط
التالي
حزب الله يستطلع بالنيران لفرض التطبيع القسري