«الفكرِ والحياة» تحتفي بمشروع رعاية الطفولة لعام 2017

اختَتَمَت جمعيةُ الفكرِ والحياةِ مشروعَ الطفولةِ دورة (لغةُ القرآن الكريمِ للثقافة العربية) في حفلِ تكريميٍّ أقيمَ في المنية.

حضر الاحتفالُ النائبُ كاظم الخير، والنائب أحمد فتفت، والأمين العام لتيار المستقبل ممثلاً بمنسق المنية هديل الغزاوي، ورئيس اتحاد بلديات المنية عماد مطر، ورئيس بلدية المنية ظافر زريقة، ورئيس صندوق الزكاة عبد الغفور علم الدين، والحزب التقدمي الاشتراكي، وبلديات ومخاتير وجمعيات وفعاليات ثقافية وتربوية واجتماعية وسياسية.

إقرأ ايضا: رمضانُ الأمسِ وفلوكلورُ الحاضِر

بدأ الحفلُ بآياتٍ من القرآن الكريم وبالنشيد الوطني، ورحَّبَ عريفُ الحفل الشيخ أحمد وريده بالحضور وعرّفَ بمحاور المشروع التربوي بكافة فصوله ومحاوره، وتحدَّثَ رئيسُ الجمعية صالح حامد عن واقع الطفولة المعذّبة، داعياً إلى إيلائها الاهتمام تثقيفاً وتعليماً، وإلى حثِّ المجتمع إلى ضرورة احترام حقوق الطفولة التي كفلها لهم دستورُ السماءِ والأرض، وشرحَ الأنشطةَ الثقافيةَ التي رافقت المشروع التربوي، شاكراً كلَّ المانحين والمساهمين في دعم أنشطة الجمعية مالياً ومعنوياً، وتحدث النائب كاظم الخير عن أهمية الدورات الثقافية والتربوية والمحاضرات التوجيهية، ودعا إلى نشر الأفكار التي تدعو إلى السلام وتومِّنُ الإستقرارَ الأمني والاجتماعي والوطني، وشكر الجمعيةَ على المبادرات والإنجازات التربوية والثقافية التي تقوم بها والرامية إلى النهوض بالجيل الناشئ وبالمجتمع اللبناني. وشدد النائب الخير على أهمية بناء قدرات الشباب علمياً ومهنياً وتقيناً وتربوياً ليكون عنصر قوة ومساعد للبلده وبلدته واستشراف مستقبله.

وتكلم الشيخ فايز سيف عن فضيلة العلم والتَّعلُّم ودورهما في صياغة المجتمعات وفي عملية الإصلاح النوعي، وأنه مُدخل إلى عالم التغيير نحوَ الأفضل والأرقى، مبيِّناً أنَّ المجتمعاتِ ترتقي بالعلم والمعرفة وبالقيم الإنسانية، معدداً الآياتِ القرآنية والأحاديثَ النبوية التي تحث على قداسة العلم وأهلَه.

وكانت مداخلة لمديرة الدورة دانية العلي عن مراحل المحاور التي مرَّ بها النشاط الصيفي التربوي، وكيفية استفادة التلاميذ منه وانسجامهم معه إيجابياً، وبيَّنت أنَّ الدوراتِ هذه ستكرر بأسلوبٍ ومنهجيةٍ أكثرَ فعاليةِ وتلائمُ الواقعَ وتواكبُ العصرنة، ورحَّبتْ ختاماً بالتلميذتين الفائزتين نور السودا، وعائشة فلاح، لإلقاء كلمة الخريجيين.

وتخلل الاحتفال توزيعُ جوائزَ ماليةٍ على الفائزين وشهاداتِ تقديرٍ على الهيئة التدريسية في الجمعية وعلى شخصيات ناشطة في العمل الإنساني منهم عمر ياسين ومحمد الصديق.

إقرأ ايضا: «النسبيّة» في جمعيّة «الفكر والحياة» في بحنين

كما، وشكرتِ الجمعيةُ استديو روان بإدارة السيد رضوان أسعد على جهوده التقنية في إدارة الحفل التكريمي، والإعلامي فهد الحاج أحمد صاحب موقع وجريدة الوسط على الفيلم الوثائقي، وقرية بدر حسون البيئية على الهدايا، ومفوض المنية الضنية في كشافة القائد عبد الرزاق الصاج في تنظيم الاحتفال.

السابق
جميل السيد: لينضم هؤلاء إلى «أبو مالك التلّي»
التالي
خلافات تتسبب في تأخير تطبيق المرحلة الثانية من الاتفاق بين حزب الله والنصرة