معالجة النفايات الطبية في صيدا مستمرة

اتفاق جديد قديم بين بلدية صيدا ومؤسسة اركنسيال على جمع النفايات الطبية، فهل فتح الطريق المسدود وحلّت مشكلة مخلفات المستشفيات؟

اتفقت بلدية صيدا ومؤسسة اركنسيال على استمرار الأخيرة بجمع ومعالجة النفايات الطبية المتولدة من مستشفيات منطقة صيدا، وذلك في الاجتماع الذي عقد ظهر أمس الخميس 27 تموز 2017 في مقر بلدية صيدا، بعد البيان الذي أصدرته اركنسيال الأسبوع الفائت والذي أعلنت فيه وقف معالجة النفايات الطبية في منطقة صيدا ابتداء من صباح اليوم الجمعة 28 تموز 2017. وقد تضمن الاتفاق النقاط الآتية:

اقرأ أيضاً: جمعية أركنسيال تتوقف عن جمع ومعالجة نفايات المستشفيات في صيدا

1 – استمرار اركنسيال في عملها بجمع ومعالجة النفايات وإعطاء بلدية صيدا فرصة أسبوع للتخلص من كمية النفايات المعالجة خلال الفترة الماضية والتي تبلغ نحو 700 طن.
2 – تتسلم بلدية صيدا النفايات الطبية التي يتم معالجتها يومياً ابتداء من صباح اليوم الجمعة 28 تموز 2017 والتي تقدر كميتها بنحو طنين من النفايات حسب ما قاله أحد مسؤولي اركنسيال.
3 – تتولى بلدية صيدا مسؤولية طمر النفايات الطبية المعالجة يومياً.
4 – تتولى بلدية صيدا مسؤولية طمر كمية النفايات المعالجة المتكدسة حول معمل المعالجة وذلك من خلال أن يقوم رئيس الحكومة سعد الحريري بتوجيه المعنيين في مجلس الإنماء والإعمار لاستلام الكمية وطمرها في أحد المطامر المعتمدة.


وقال أحد المصادر المقربة من بلدية صيدا أن النائب بهية الحريري ستتولى الاتصال برئيس الحكومة لتأمين القرار المناسب، وأن ما تم الاتفاق عليه هو محاولة حتى لا نصل إلى طريق مسدود قد يدفع إدارات المستشفيات برمي نفاياتها الجرثومية المعدية مع النفايات المنزلية الصلبة.

آخر تحديث: 28 يوليو، 2017 1:03 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>