علوش: حزب الله ميليشيا مسلحة لا ينتظر غطاء من أحد ليقاتل في جرود عرسال

في حديثه لوكالة “أخبار اليوم”، لفت علوش الى ان “لو كان هناك طرف مسلّح مقابل “حزب الله” لكانت الحرب الأهلية في لبنان قد اندلعت منذ زمن بعيد”، مؤكدا ان “حزب الله” لا ينتظر غطاء من أحد ليقاتل في جرود عرسال، لكنه يتمنى أن يكون لديه الغطاء الشرعي، مشيراً الى أن أصوات عدّة ملحقة بـ “حزب الله” أكان في الإعلام أو غير الإعلام، دعت الى التسليم لـ “الحزب” الذي يخوض معركة تهمّ اللبنانيين جميعاً.

اقرأ أيضاً: المستقبل يؤكد أنّ لا شرعية لحرب حزب الله.. و وهاب يرد: بلطوا النورماندي احتجاجاً!

وشدّد علوش على أن تيار “المستقبل” لا يستطيع ان يغطي ميليشيات، وإذا كان “حزب الله” يقاتل الإرهاب وفق المعطيات الأميركية فعليه أولاً أن يقاتل نفسه، لأنه عملياً يقع على رأس اللوائح الإرهابية للولايات المتحدة، لافتا الى ان إذا كنّا أمام منظمتين إرهابيتين تقاتلان بعضهما البعض فلا نكون مع الواحدة ضد الأخرى.

وتابع علوش: لا يمكن وصف “حزب الله” على أساس أنه حزب سياسي إلا في اللحظة التي يسلّم فيها سلاحه الى الدولة اللبنانية، وعندها نبحث ما إذا كان “حزب الله” إرهابياً أم لا.

ولفت الى ان الحزب ميليشيا مسلحة غير خاضعة لسلطة الدولة وخارج عن القانون. وبالنسبة الى تصرّفاته داخلياً، فهو مارس الإرهاب بوجه اللبنانيين أكثر من مرّة وأهم ما في ذلك “القديسين الخمسة” الذين شاركوا في اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري.

السابق
عنتريات في «الجرود» وخروج مهين من جنوب سوريا
التالي
عضو الكنيست: جيراننا في شرق الأردن يحتاجون لإعادة تربية من جديد