لبنان.. اعتصامات في بيروت ومعارك حامية على الحدود

معركة عرسال
كيف انطلقت معارك عرسال وما هي اخبار الاعتصامات داخليا؟

مشهد مختلف ظهر أمس في الساحة اللبنانية عن مشهد  المظاهرات امام البرلمان تنديدا بالضرائب التي فرضتها الحكومة امس الاول. حيث انطلقت العمليات العسكرية ليل الخميس في جرود عرسال المحتلة من النصرة و”داعش”. وقد تكثّفت الاجراءات العسكرية والامنية في مختلف المناطق اللبنانية تحسّباً لأي عمليات قد يلجأ اليها الإرهابيون انتقاما.

إقرأ ايضا: حزب الله افتتح معركة عرسال والجيش ليس جزءا من المعركة

وبحسب مصادر مقربة من حزب الله، نقلت صحيفة “الجمهورية” أنّ معركة الحسم انطلقت، وبدأ الهجوم في وقت واحد من محورين الاول من فليطة السورية باتجاه مواقع النصرة في الجرد، والثاني من جرود السلسلة الشرقية باتجاه تحصينات النصرة.

تظاهرة ضد الضرائب

إقرأ ايضا: الحريري: الجيش سيقوم بعملية مدروسة في جرود عرسال 

وانطلقت العملية تحت غطاء مدفعي وصاروخي مكثّف من الحزب، مع غارات متتالية للطيران السوري. واكدت المصادر الانهيار التام في صفوف الارهابيين، حيث سيطر الحزب على مجموعة من المواقع والتلال المهمة والتي كانت نقاط قوة للارهابيين وابرزها تلة البركان في جرود فليطة، و”وادي دقيق”، و”وادي زعرور”، و”ضهر العربي” جنوب شرق عرسال، و”سهل الرهوة”، وموقع “ضهر الهوة” أحد أهم مواقع النصرة، ومواقع “رعد 1 و2 و3″، و”تفتناز” في جبل القنزح. وقد سقط 17 قتيلاً من النصرة، بينهم مسؤول موقع ضهر الهوة واثنان من مرافقيه. كما استشهد لحزب الله ستة شباب نعاهم الحزب رسميا.

السابق
حزب الله يتقدم في جرود عرسال
التالي
3000 مقاتل من حزب الله يشاركون في معركة جرود عرسال