اليوم الأول من معارك عرسال: حزب الله يستهدف معاقل النصرة دون داعش

اليوم الأول لمعركة جرود عرسال التي شنها حزب الله لتطهير جرود عرسال والقلمون من المسلحين الارهابيين حسب تعبير الاعلام الحربي الخميس الواقع في 20 تموز 2017 ، تشبر ان حزب الله بدأ استهداف مواقع لجبهة النصرة في كل من ضهر الهوى وموقع القنزح ومرتفعات عقاب وادي الخيل وشعبة النحلة في جرود عرسال بعدما فشلت المفاوضات.

بحسب مراسل الجزيرة ايهاب العقدي ان العمليات التي يقوم بها حزب الله في جرود عرسال لا تشمل المناطق التي تسيطر عليها داعش، لتؤكد مصادر متابعة ان المعركة كلها باتجاه جرد القلمون وجرد عرسال وان مناطق داعش في كل ميرا وجرد ميرا غير مستهدفة في المعركة .

ليعلن الاعلام الحربي بعد وقت عن تسجيل تقدم ملحوظ لكل من حزب الله والجيش السوري على جرد فليطة مشيراً بعدها الاعلام الى تقدم ملحوظ للحزب في جرود عرسال باتجاه كل من موقع “القنزح” و “وادي القرية”جنوب شرق الجرد وكذلك سيطرته “تلة البركان” موقعاً قتلى وجرحى في صفوف جبهة النصرة معلنة “الجبهة” تراجعها، وفي المقابل اعلن “أبو طاقية” مصطفى الحجيري لـ “جنوبية” ان مواقع المسلحين ما زالت في نطاقها وأنّ حزب الله قد تراجع مؤكداً بعدها تسجيل خسائر كبيرة في صفوف الحزب.

اقرأ أيضاً: وطنيّات المشرق إذ تتعفّن

هذا وتضاربت من جهة ثانية المعلومات الواردة حول سقوط عناصر من حزب الله في المعركة حيث ان حزب الله قد نعى 8 من عناصره الذين سقطوا في جرود عرسال والذي تم نعيهم امس وهم: ياسر شمص من البقاع،حسين زهير سليم من الغبيري،حسن علي حمود من بلدة الطيبة،مهدي محسن رعد من بعلبك،حسين علي محمود من بلدة بيت ليف،محمد طالب شعيب من بلدة الشرقية الجنوبية. اما اليوم فنعى حزب الله حسن سمير سيف الدين من لاسا في جبيل،محمود علي عسيلي من بلدة رشاف الجنوبية،محمد عصام سلامة من الاوزاعي،علي محمد المقداد من بلدة مقنة،حسين زهير عساف من بلدة بوداي البقاعية،محمد مهدي عساف من بلدة الهرمل الا ان من جهة ثانية أكدت مصادر للمسلحين الى ان هنالك العشرات الذين سقطوا في صفوف حزب الله ويتواجدون في مناطق وعرة.

اقرأ أيضاً: جرود عرسال في حقيبة سعد الحريري إلى أميركا

والجدير ذكره هنا الى ان ابو مالك التلي قد اعلن ان موقفه من معركة عرسال محسوم وهو انه لن يخرج من جرود عرسال الا اذا انسحب حزب الله من القلمون .

وقد نشر حزب الله بالمقابل شرائط فيديو من جبهة عرسال توثق سقوط عشرات القتلى من جبهة النصرة ولجريح واحد منهم حالته حرجة .
ويقول مصدر مراقب “ان هذه المعركة من المعارك الصعبة التي يقودها حزب الله وخصوصاً ان من يحاربهم اليوم ليس لديهم شيئا ليخسروه، يحاربون لكي يموتوا، فعلى الرغم الى ان حزب الله قد اعلن انه قد سيطر على مواقع عدة الا ان هذه المعلومات حتى الآن غير مؤكدة”.

السابق
التصفيق بيد واحدة يخالف قوانين الطبيعة
التالي
حزب الله ينعى 3 عناصر جدد سقطوا في معارك جرود عرسال