جمعية أركنسيال تتوقف عن جمع ومعالجة نفايات المستشفيات في صيدا

لقد حصل ما حذر منه موقع جنوبية خلال الأشهر الفائتة، من الخشية بأن تتوقف جمعية أركنسيال عن جمع ومعالجة النفايات الطبية، بسبب تراكم كميات من النفايات المعالجة منذ آب 2015 ولم تصل الجمعية ولا بلدية صيدا مالكة معمل المعالجة الى حل بطمرها.

فقد وجهت جمعية أركنسيال المختصة بمعالجة النفايات الطبية هذا الاسبوع بياناَ الى بلدية صيدا تعلمها التوقف عن جمع ومعالجة نفايات المستشفيات من تاريخ 28 تموز 2017 والى حين إيجاد حل دائم ومستمر للنفايات المعالجة.

وتقول الجمعية في بيانها أنها تواصلت مع مجلس الإنماء الإعمار ووزارة البيئة، ومع بلدية صيدا والنائب بهية الحريري، وأن آخر الخطوات كانت كتاب سلم من وزارة البيئة الى الأمين العام لمجلس الوزراء وسجل تحت رقم 1606/ب ، ولم يتم التوصل الى حل حتى الأن وايجاد مطمر دائم في صيدا مما أدى الى تفاقم المشكلة.

اقرأ أيضاً: نفايات صيدا…أيضاً وأيضاً!

وفي إتصال مع جمعية أركنسيال قال أحد المسؤولين: لقد أبلغنا كل الوزارات المعنية بتاريخ توقفنا عن العمل وأعطيناهم مهلة أسبوع لإيجاد حل، وأمس إتصل بنا مكتب النائب بهية الحريري ونحن بإنتظار أجوبة من كل المعنينين .لا نريد أن نفتعل مشكلات بل نريد التعاون مع الجميع لمصلحة البلد . والأن نحاول المتابعة مع إدارات المستشفيات لنعرف كيف نتصرف بعد أسبوع.

إقرأ أيضاً: النفايات الى صيدا.. ثمن للمعركة الإنتخابية في بيروت

وكان موقع جنوبية قد أشار الى ذلك في تقارير سابقة والى تقاعس المؤسسات الرسمية المسؤولة عن القيام بمهامها.

ويبقى السؤال : ماذا ستفعل بلدية صيدا ونائبي المدينة بعد 28/7/2017 في هذا الموضوع الخطير وخصوصاً أن نفايات المستشفيات ستحوّل الى معمل معالجة النفايات المنزلية، وعندها ماذا سيحصل ؟

آخر تحديث: 24 يوليو، 2017 10:12 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>