فايد لـ«جنوبية»: معركة جرود عرسال إيرانية

معركة جرود عرسال انطلقت من قبل حزب الله والجيش السوري فيما الجيش اللبناني على حدود البلدة.

تساؤلات كثيرة تطرح حول المعركة التي انطلقت فجر اليوم الجمعة 20 تموز في جرود عرسال، أبرزها، مدة المعركة، أهدافها، الموقف الرسمي منها.
في هذا السياق وللوقوف عند هذه النقاط تواصل موقع “جنوبية” مع الصحافي والمحلل السياسي وعضو المكتب السياسي في تيار المستقبل راشد فايد الذي أكّد لموقعنا أنّ الذي خطط لمعركة جرود عرسال هو المشروع الإيراني والذي يخطط لإنهائها هو المشروع الإيراني نفسه ومدى تحقق المصالح الإيرانية بيد حزب الله، وذلك عند سؤاله عن المدى الزمني المتوقع للمعركة.

إقرأ أيضاً: الشيخ مصطفي الحجيري لـ«جنوبية»: حزب الله تراجع وعدد من عناصره سقطوا في الفليطة والزمراني

وأضاف فايد في هذا الشأن قائلاً “الذي يهمني وأعرفه أنّ الجيش اللبناني مكلف بحماية البلدة أي الأرض اللبنانية المحاذية لمنطقة المعارك في الجرود على الحدود السورية اللبنانية. نتمنى أن لا يتخطى الحزب المهمة التي كلفته بها إيران حسب ما أعلن وهي منع الإرهابيين من دخول لبنان، وأن لا تتحول الحرب إلى مطاردات داخل الأراضي اللبنانية. وبالتالي تحويل المنطقة الحدودية اللبنانية إلى مسرح معارك إن بدأت لا نعرف كيف ستنتهي”.

وأوضح فيما يتعلق بالاستثمار السياسي لهذه المعركة، أنّ “حزب الله” يسعى لتضخيم هذه المعركة لينقلب على الداخل لاحقاً بالسعي إلى مكاسب سياسية كما قام في حرب تموز 2006، فهو يريد أن يستثمر ما يعتبره انتصاراً في الحياة الداخلية ليس في السياسة فقط وإنّما في الهيمنة أيضاً”.

إقرأ أيضاً: باسل الحجيري لـ«جنوبية»: الوضع هادئ في عرسال وإخواننا السوريين في مخيماتهم

أما عن الموقف اللبناني الرسمي، فشدد فايد أنّ “الموقف الرسمي ضمن المواصفات التي حددتها الحكومة لمهمة الجيش وهي حماية اللبنانيين في الأراضي اللبنانية، ولكن ذلك لا يعني أنّ الحكومة لها تأثير على حزب الله وما يقوم به. الحزب متفلت من كل قيد وطني”.

السابق
حزب الله افتتح معركة عرسال والجيش ليس جزءا من المعركة
التالي
«جمعة الغضب» في الاقصى تستنفر الاحتلال ولا تحرك العرب