شركة تأمين تصوّر أهالي بعلبك – الهرمل أنهم«عصابات»!

أثار إعلان شركة التأمين ALLIANZ SNA غضب أهالي منطقة بعلبك، باعتبار أنّ الترويج بصورة مسيئة للمنطقة يشكل نوعاً من القدح والذم والتشهير بكل أهالي بعلبك والهرمل.

علان لشركة التامين يقدم صورة نمطية عن اهل بعلبك وعشائرها، بأنّهم يضمون مافيات سرقة السيارات، ولا يتقنون سوى لغة واحدة هي لغة العصابات باللهجة البعلبكية المعهودة، وقد أثار ضجّة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، هذا الإعلان الذي عرضته قناة الـmtv، يتضمن بحسب المواطنين الذين شاهدوه ومنهم المحامي حسن بزّي الحوار التالي:

البعلبكي : الو ، سيارتك عنا ، ابعت 5000$ منردلك السيارة .
صاحب السيارة : لا شكراً ما بدي .
البعلبكي : طيب 3000$ موافق معك ، ركبنالك جنوطة الها .
صاحب السيارة : لا شكراً ما بدي ياها .
البعلبكي : يا عمي اعطينا 1000$ و منوصلك ياها .
صاحب السيارة : لا ما الي عازة فيها .
البعلبكي : شكلو عامل تأمين ضد السرقة عند ALLIANZ SNA

اقرأ أيضاً: الثنائية الشيعية تختنق في «بعلبك – الهرمل»

اقرأ أيضاً: لماذا يستمر تهميش بعلبك – الهرمل؟

هذا الصورة المسيئة لمدينة الشمس دفعت المحامي حسن بزي والمحامي علي العطار بالتقدم بدعوى قضائية ضد الشركة التي أنتجت هذه الدعاية، وفي هذا السياق أكّد بزّي لموقع “جنوبية” أنّ “الدعوى القضائية قد رفعت ضد شركة التأمين ALLIANZ SNA وضد كل من يقوم بالترويج لهذه الدعاية، ولكن من المؤكد أنّ المدعى عليه الأول هو شركة التأمين”.
مضيفاً “”تقوم شركة التأمين حاليا بالتفاوض من قبل وسيط لسحب الدعوى، ولكن هذا الإجراء يقترن بعدة شروط منها، إنتاج دعاية ثانية تتحدث عن تاريخ بعلبك وتضحياتها إضافة إلى اعتذار خطي يكون لائقا بأهل بعلبك”.
وشدد بزّي لموقعنا أنّ “الكثيرين ينتظرون اشارة من أجل التحرك والتصعيد، وتقديم أكثر من 40 شكوى بحق الشركة خلال 24 ساعة”، موضحاً أنّهم على استعداد للمواجهة القضائية.

ولاحقا، رصد عدد من الناشطين إزالة الإعلان عن صفحة شركة التأمين الرسمية ووقف بثه، غير أنّ الناشطين اكّدوا أنّ هذا الإجراء لا يكفي.

آخر تحديث: 20 يوليو، 2017 4:10 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>