مهرجان BEASTS: عروض دولية حصرية تحتضنها بيروت للمرّة الأولى

تستعدّ بيروت لاستقبال مهرجان BEASTS الذي يقام على واجهتها البحرية Beirut Waterfront والذي ينطلق مساء الخميس 24 آب ويستمر حتى الأحد 3 أيلول 2017، برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وبالشراكة مع بلدية بيروت، وسط فضاءٍ ساحرٍ يجمع بين الفن والرياضة والابتكار، فتحلّ الأفكار الخلّاقة مكان القلق، وتتحوّل الفوضى فجأة إلى فنّ، ما يعيد للبنان موقعه على خارطة السياحة الاقليمية والدولية، ويصبح على غفلة، الإيمان بالوطن أكبر من خوفنا عليه.

المهرجان الذي بادرت الىإنجازه جمعيّة(BEASTS) Beirut Events and Street Shows بنسخته الاولى تحت عنوان #عم_نحلمك_لبنان (#WeDreamLebanon)والذي تنظّمه شركة Backstage Productions، من المتوقّع أن يشكّل حدثاً فريداً لم تشهد له العاصمة مثيلاً، بمفهومه الجديد، حيث يجمع نشاطات وعروضاً عالمية متنوّعة، تُقام في لبنان للمرّة الأولى.ويتميّز باستهدافه جميع الفئات العمرية وبتجهيزه بكل ما يلزم كي لا يستثني أحداً بمن فيهم ذوي الاحتياجات الخاصة.

اقرأ ايضاً: الحريري يُطلق رسميّاً مهرجانات BEASTS

وقد اختارت جمعية BEASTS أن تبحر باللبنانيين بعيداً عن مشقّات الحياة اليومية ليختبروا لحظاتٍ جميلة وتجارب فريدة، بحيث صُمّم المهرجان على امتداد مساحة واجهة بيروت البحرية، ليشكّل قريةٍ تتنوّع فيها الأقسام وتتّسع للأنشطة الثقافية والترفيهية والحفلات الفنية والعروض الرياضية العالمية، حيث تتوزّع بين قسمٍ مخصّص لعرض سيارات الـ F1ومن بينها سيارة Sauber – Ferrari التي قادها سائق الفورمولا 1 كاموي كوباياشي وسيارة Sauber – Ferrari اخرى وهي سيارة الفورمولا 1 الاولى التي قادها السائق العالمي المحترف سيرجيو بيريز. كما ستحضر سيارات اخرى فائقة السرعة Supercars وسيارات من تصنيع شركةBAC البريطانية المتخصصة.

وتضمّ القرية منطقة مخصّصة للأطفال Kids Areaبإدارة Little Me تحتوي على مجموعة من الالعاب المسلية للاطفال مجهّزة وفق أعلى معايير السلامة المعتمدة دولياً، ومناطق أخرى للعروض العالمية الحصرية، وللسهرات الفنية.
كما اختار المهرجان “سوق الأكل” لتوفير أفضل جناح للمأكولات الـ Street Food، واستحدث صالونات خارجية VIP Lounge، بإدارة IRIS للاستمتاع بمغيب الشمس بجو من الموسيقى والاحتفالات المرافقة في المكان.
سيتخلّل المهرجان ايضاً سباق للسيارات المستقدمة بين كل فئة من الفئات الثلاث: Formula 1، السيارات الفائقة السرعة Supercars وبين سيارات أخرى من تصنيع شركة BACالبريطانية ، على أن يتأهل الفائزون الثلاثة من كل فئة للتباري على المركز الأول، وسط تعليق صوتي ومشهدية تتيح لزوّار المهرجان الاستمتاع بأول عرض مباشر لسباق سيارات من هذا النوع، طالما شهدته الحلبات العالمية ونقلته لهم شاشات التلفزة.

وستشهد هذه السباقات مشاركة السائق البريطاني العالمي اوليفر جيمس ويب على متن سيارته من فئة LMP1 . هذا فضلاً عن عروض القيادة الاستعراضية للسيارات بقيادة النجم العالمي Terry Grant.
وسيتميّز حفل افتتاح المهرجان، الذي يقام يوم الخميس 24 آب 2017 وتحضره مجموعة من الرسميين ووجوه اجتماعية وإعلامية وثقافية وفنيّة مميّزة، بعرض سمعي وبصري Multimedia Showتحت عنوان “#عم_نحلمك_ لبنان” (#WeDreamLebanon)، يُهدى إلى ذكرى الرئيس الشهيد رفيق الحريري، على وقع الألعاب النارية الضخمة التي ستضيء سماء العاصمة. ويعتمد هذا العرض السمعي والبصري على تكنولوجياالـ 3D Mapping وهو يروي حلم الوطن عبر لوحات فنيّة ملوّنة تشارك فيها مجموعة كبيرة من الفنانين والموسيقيين وأكثر من 40 راقص وراقصة. والجدير ذكره أن العرض هو فكرة سامي صعب وكتابة الشاعر نزار فرنسيس وإخراج وسام سمَيرة وتوزيع موسيقي لناصر الأسعد والتكنولوجيا البصرية لأمين سماقية.

وقالت مؤسّسة جمعية BEASTS السيّدة رشا جرمقاني: “هذا المهرجان جرى التحضير له ليكون أهم نشاط يُقام في لبنان في صيف 2017، ومن هنا كان الاصرار على ان نأتي بعروض حصرية لم يعرفها لبنان بعد، لنعود ونذكّر بأن مكان وطننا وعاصمته لا يمكن الّا ان يكون في الطليعة وان نعكس من خلال حدثنا هذا ريادة لبنان واللبنانيين”.

يمتد المهرجان على مدى 11 يوماً، بحيث تفتح القرية أبوابها يومياً من الرابعة بعد الظهر وحتى منتصف الليل، بدءاً من 24 آب 2017 وحتى 3 ايلول 2017، ليقدّم لجميع روّاده متّسعاً من العروض العالمية الفريدة والنشاطات الرياضية والثقافية والترفيهية لجميع الأعمار، والتي يمكن الاستمتاع بها عبر الحصول على بطاقة دخول بسعر رمزي للكبار، ومجاناً للأطفال دون العشر سنوات. هذا فضلاً عن العروض الخاصة التي تتنوّع بين عروض رياضية عالمية وسهرة فنية يحييها النجمان راغب علامة وشيرين عبد الوهّاب، إلى جانب العرض السمعي البصري، حيث يمكن لروّاد المهرجان حجز بطاقات الدخول إليها مسبقاً.

وفي ما يلي برنامج المهرجان المفصّل:
· الخميس 24 آب 2017: افتتاح المهرجان بعرض سمعي وبصري فنّي ثلاثي الأبعاد 3D Mapping يخطف الانفاس ترافقه عروض مميّزة للالعاب النارية تزين سماء بيروت.

· كل أيّام المهرجان من 24 آب الى 3 ايلول: عرض لسيارات Formula 1 ومجموعة من السيارات الفائقة السرعة Supercars وسيارات أخرى من تصنيع شركة BAC البريطانية يمكن لزوار المهرجان اختبار تجربة استثنائية بمشاهدة هذه السيارات عن كثب.

· الجمعة 25 آب 2017: السوبرستار راغب علامة ونجمة مصر الاولى شيرين عبد الوهاب يحييان سهرة شرقية(Arabian Night) مميّزة في حدث فنّي فريد تنتظره العاصمة.

· الجمعة 25 آب والسبت 26 آب والأحد 27 آب والخميس 31 آب والجمعة 1 ايلول والاحد 3ايلول2017 :سباق للسيارات بين الفئات الثلاث Formula 1 ومجموعة من السيارات الفائقة السرعة Supercarsوسيارات أخرى من تصنيع شركة BAC البريطانية، يشارك في هذه السباقات السائق البريطاني العالمي أوليفر جيمس ويب على متن سيارته من فئة LMP1.

· الخميس والأحد والخميس في 24 و27 و31 آب: عروض Multimedia Show السمعية والبصرية والفنّية ثلاثية الابعاد(3D Mapping) تحت عنوان “#عم_نحلمك_لبنان” (#WeDreamLebanon) تستخدم فيها آخر ما توصّلت اليه التكنولوجيا الحديثة في هذا المجال مضيفة اليها عناصر مائية ونارية لتروي حلم الوطن عبر لوحات فنيّة ملوّنة بمشاركة مجموعة كبيرة من الفنانين والموسيقيين.

· الاربعاء 30 والخميس 31 آب 2017: النجم العالمي في القيادة الاستعراضية للسياراتTerry Grantفي أوّلى العروض المنتظرة له في لبنان.

· الجمعة والسبت 1 و 2 أيلول 2017: محبّو الرياضات الخطيرة على موعد مع فريقMasters of Dirt العالمي للدراجات النارية، الذي يزور لبنان للمرة الأولى، لتقديم أجمل عروض السيّارات الرباعية والدراجات الهوائية والنارية Motocross على حلبة مخصصة لذلك ضمن المهرجان.

· الأحد 3 ايلول 2017: اختتام المهرجان بعروض مميّزة للألعاب النارية الضخمة، تقدّمها فرق متخصصة في العروض النارية.

· كما يمكن في اليوم الأول وطيلة أيام المهرجان زيارة القرية والاستمتاع بجناح سوق الأكل وألعاب الأطفال والصالونات الخارجية بإدارة IRIS.

– لمزيد من المعلومات ، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني للمهرجان: www.beasts.me

– كما ان البطاقات للعروض الخاصة متوفرة عبر موقع www.ihjoz.com وفي جميع فروع Khoury Home, Liban Post, Grand Cinemas, Malik’s Bookshop

اقرأ أيضاً: مهرجانات الأضحى تفاجىء اللبنانيبن بفنانين من الصف الأول

عن جمعية BEASTS :
هي جمعية ولدت من اصرار مؤسسيها على ضرورة ان يبقى لبنان كما كان دائماً نموذجاً للانفتاح والتجدد ومنصّة مميّزة للتطوّر تجعله باستمرار محطّ انظار المنقطة والعالم. وتهدف BEASTSمن خلال نشاطها الى ابتكار مبادرات اجتماعية وثقافية وترفيهية موجّهة الى جميع اللبنانيين ومختلف الفئات العمرية دون اي تمييز، وتفعيل انتماء مختلف اجيال اللبنانيين الى وطنهم وتسليط الضوء باستمرار على ثقافة الانجاز والنجاح المتجذّرة لدى اللبنانيين والتي تجعل لبنان بلداً مميّزاً.

BEASTSوالتي أسستها كلّ من السيدتين رشا جرمقاني ومايا ابو صالح، تُقيم مهرجانها الاول في بيروت بعنوان #عم نحلمك لبنان صيف 2017، وتعمل بجهد على اعادة وضع لبنان على خارطة السياحة العالمية من خلال جذبها الى لبنان جمهور ومواهب من لبنان والمنطقة والعالم، مستخدمة أحدث التقنيّات المتوفّرة في مجال نشاطها، بهدف اظهار القيمة الحقيقية لبيروت ولبنان كمنصّة دائمة للتطوّر والتجدد في المنطقة.

ومن خلال عملها الدؤوب على وضع لبنان في دائرة الضوء على المستويين الاقليمي والدولي، تفتخر BEASTSبأن تساهم مبادراتها في تفعيل الاقتصاد اللبناني وتنشيط دورته من خلال نشاطات سياحية وترفيهية وثقافية تجذب آلاف الزوّار وعدداً كبيراً من المستثمرين الذين تنعكس مشاركتهم زيادة في فرص العمل للبنانيين في مجالات عدّة.

 

آخر تحديث: 17 يوليو، 2017 1:00 م

مقالات ذات صلة >>

ننصحكم >>