صحيفة التايمز تصف أمير قطر بـ«البطل» !

نشرت صحيفة التايمز تقريراً للكاتب “ريتشارد سبنسر” من العاصمة القطرية الدوحة أن أمير قطر بأفضل أحواله على عكس ما خطط له حلفائه العرب وأمست النتائج عكسية. المقال جاء تحت عنوان “الحصار السعودي يأتي بتأثير معاكس مع نصرة القطريين لأميرهم “البطل “.

ويقول سبنسر إن خطة دبرها عدد من الحلفاء العرب لزعزعة الأمير القطري تسببت في رد عكسي وأدت الى تبجيل شخصي يقاري التأليه للأمير البالغ من العمر 37 عاماً.

ويضيف سبنسر إن الأزمة بين السعودية ومصر والإمارات والبحرين من جهة وقطر، وهي واحدة من أغنى دول العالم من جهة أخرى دخلت شهرها الثاني مع عدم وجود أي مؤشرات على حدوث تسوية لافتاً الى ان “الدول الأربعة تتهم قطر بتمويل التطرف” حيث كانوا يأملون في” إمكانية الإطاحة بالأمير القطري تميم بن حمد آل ثاني عن طريق عزل قطر عن جيرانها”.

والتقى سبنسر بشاب قطري يدعى عبد الرحمن كان يزور معرضاً للفنان القطري أحمد المعاضيد بعنوان “تميم المجد” وقال له “الأمر جعلني أدرك أن علينا دعم بلادنا بصورة أكبر”. وقد غُيرت أكبر شركات الاتصالات في قطر لتصبح “تميم المجد”.

ويختم سبنسر بالقول إنه من الصعب عدم رؤية صورة الأمير الشاب، الذي تملأ صورته واجهات المباني، وهي  صورة واحدة رسمها المعاضيد للأمير من جانب الوجه.

اقرأ أيضاً: لماذا قاطعت دول الخليج قطر؟ وهل ستتحمّل الحصار؟

آخر تحديث: 11 يوليو، 2017 2:36 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>