مهرجانات الأضحى تفاجىء اللبنانيبن بفنانين من الصف الأول

أعلنت جمعية مهرجانات الأضحى الدولية عن برنامجها، فالمهرجان الذي سوف ينطلق في الأوّل من أيلول يضم العديد من الوجوه الفنية القيمة على الساحة.

بيروت ترقص بمهرجانات الصيف والأعياد مع مهرجان بيروت الأضحى الدولي، الذي يهدف إلى بناء الجسور بين مختلف المجتمعات اللبنانية بالفنون والثقافة.
الأستاذ عمر خطّاب رئيس الجمعية المعدة للمهرجان والتي تأسست في شهر نيسان من العام 2017 يتحدث لـ”جنوبية” عن هذه التجربة منطلقاً من تجربته الشخصية مع الآخر، فهو المتزوج من الإعلامية كارول معلوف التي تنتمي لثقافة دينية مختلفة، ليؤكد عمر أنّ هذا الـevent  ليس حملة انتخابية ولا بروباغندا، وإنّما هو خطوة وطنية جامعة قوامها سلسلة من الأهداف ترمي للتعرف على الآخر الذي لا يختلف عنّا إلا بفروقات بسيطة، ولربط ثقافة الأديان بالفن الحقيقي، ولذلك تمّ اختيار أسماء من الصف الفني الأوّلي، والابتعاد عن الابتذال.

يتابع خطّاب لموقعنا موضحاً أنّ ربط المهرجانات بالأضحى ليس صدفة فالهدف تعزيز فكرة المناسبة، لافتاً إلى أنّه “ليس هناك من تمويل لهذا الحدث لا من مصارف ولا من منظمات ولا من شركات”.
مضيفاً “التمويل الذي حصلنا عليه فقط كخدمات من المؤسسة اللبنانية للإرسال وصوت الغد وتطبيق أنغامي، في حين وزارة السياحة اكتفت بدعمنا معنوياً”.

إقرأ أيضاً: مهرجان طرابلس السينمائي يفاجىء الجمهور الفني بضخامته!

يعلق خطّاب على المهرجانات التي تنظمها زوجات السياسيين، مشيراً إلى أنّها مدعومة من المصارف والبلديات والوزراة، ومع ذلك تكون البطاقات مرتفعة الثمن وليست موجهة إلى جميع أفراد المجتمع فيما أغلبها عبارة عن دعوات.

ليوضح عند سؤاله عن أسعار البطاقات لمهرجان الأضحى أنّها تتراوح بين 30$ و120$.

هذه الجمعية التي انطلقت منذ 3 شهور لديها مخططات فنية وثقافية لخمس سنوات قادمة، بهذه العبارة يختم خطّاب حواره مؤكداً أنّ الهدف ليس event وإنّما العديد من المهرجانات والنشاطات التي تعزز الترابط الوطني بالفن والثقافة.

إقرأ أيضاً: إطلاق مهرجانات طرابلس الدولية للعام 2017 ووزارة السياحة تحجب تمويلها

 

يذكر أنّ المهرجان ينطلق في الأول من أيلول ويستمر حتى الخامس منه، أمّا الافتتاحية فيها مع الفنانة العالمية هبة طوجي من انتاج المبدع اسامة الرحباني (1 أيلول).
لتتوزع سائر أيام المهرجان على الشكل التالي:
2 أيلول: المغني الشاب ناصيف زيتون

3 أيلول: الممثل الكوميدي هشام حداد وبرنامج لهون وبس لأول مرة على الخشبة بتفاعل مباشر مع الجمهور.

4 ايلول: المطرب ملحم زين

5 أيلول: الملحن والموسيقي العالمي ميشال فاضل

آخر تحديث: 6 يوليو، 2017 11:46 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>