اعتقال أصالة: إدمان كوكايين أم استهداف معارضين سوريين؟

5 غرام من الكوكايين، فـ 3غرامات، وصولاً حتى غرام ونصف، الرقم الذي تمّ الثبات عليه أخيراً في حادثة القاء القبض على الفنانة السورية أصالة نصري بمطار رفيق الحريري الدولي في بيروت!

ضبط غرامات من الكوكايين في علبة مكياج وضعت في داخل حقيبة الفنانة السورية أصالة نصري، مادة دسمة ضجت بها مواقع التواصل الاجتماعي واستغلتها أوساط الممانعة لشيطنة كل من يجاهر بالعداء لنظام بشار الأسد!
فأصالة المعروفة بموقفها المعارض للنظام السوري، والموصوفة من قبل مناصري الأسد بالخائنة وناكرة الجميل، والتي تعرضت لحملة اعلامية شعواء، تحوّلت ليل أمس السبت 25 حزيران إلى مدانة بتهمة الادمان على المخدرات.

لعلّ معارضة أصالة للنظام كان الأكثر صخباً بين الفنانين الذين اتخذوا الوجهة المعارضة، فالفنانة حسب الممانعين عولجت على حساب الأسد الأب، وتمّ دعمها طيلة مسيرتها من القصر الرئاسي ليلقبها بعض أهل الفن بمدللة النظام السوري.

إلا أنّ هذه المدللة لم تتأقلم ومشهدية الدماء، وضحايا البراميل، فانحازت إلى الشعب لتدفع فاتورة مواقفها نفياً وتخويناً، وشتائم توجه لها في كل إطلالة لمشاهير ما زالوا يأكلون من صحن الأسد.

إقرأ أيضاً: بالتفاصيل: حزب الله المقاوم لبنانياً… ملاحق بتهم تهريب المخدرات عالمياً

توقيف أصالة يوم أمس وضع المشهد في قالب سياسي، وتساءل البعض عن فرضية دس المادة لها، لاسيما وأنّ غراما ونصفاً منها لا يكون للإتجار، وأنّه من الغباء المخاطرة بحمل هذه المادة عبر مطار يعمل به نافذون يناصرون حزب الله المشارك في حرب الدفاع عن النظام السوري والحامي الأوّل له.

هذه الحادثة التي أربكت مطار بيروت استدعت إخضاع أصالة لفحص دم عاجل حسب الاجراءات القانونية المتبعة في تلك الحالات، ليعلن بعدها أنّ نتيجة الفحص “إيجابية” أي أنّ تهمة تعاطي الكوكايين ثبتت على أصالة، على الرغم من نفي الفنانة للحيازة ولتعاطي المخدرات.

وعند هذه الفاصلة تمّ إقفال الملف وإخلاء سبيل اصالة وذلك بقرار من القاضي كلود كرم وبموجب سند إقامة، على أن يتم إخضاعها بعد شهر للفحص نفسه.

إقرأ أيضاً: 48% من طلاب الجامعات اللبنانية يحصلون على المخدرات

أصالة التي غادرت لبنان إلى تركيا، بعدما نشرت على صفحتها انستغرام صوة سيلفي مرفقة بعبارة “الحمد لله”، انقسم اللبنانيون حول ما تعرضت له، وحول التهمة التي ألصقت بها أو تورطت بها، وحول قرار القاضي.

فكتب المحامي حسن بزّي مؤكداً أنّه:
” تم ترك أصالة على ان تبقى رهن التحقيق وليس لقاء سند اقامة وعلى شرط حضورها بعد شهر لإجراء فحص يثبت عدم تعاطيها المخدرات مجدداً، وهذا الإجراء القضائي قانوني وهو يتبع في جميع القضايا المشابهة… و بالتالي لا وساطة سياسية في تركها .
تحياتي للجميع .”

فيما علّق المحامي نبيل الحلبي “المطار ده طاهر ☫
وحيِفضَل طول عمرو طاهر”.

المحامي والقواتي شربل عيد كتب من جهته “ليس مستعبداً ان يكون تم تلفيق ملفّ للفنانة #اصالة وتوقيفها في مطار بيروت للنيل منها عقاباً على مواقفها الرافضة لبشار الأسد!!”.

https://twitter.com/MeCharbelEid/status/879074730187390978

فيما توجهت الإعلامية ريما مكتبي إلى أصالة بالقول “يا جبل ما يهزك ريح… @AssalaOfficial هذا ثمن دعمك شعب #سوريا المقموع”.

متابعة “الأمن الانتقائي في #لبنان … ووسط سكوت عن الآخرين هل يندرج اعتقال اصالة ضمن استهداف فنانة تدافع عن قضية سياسية”.


.

السابق
اسرائيل تقصف الجيش السوري في القنيطرة وسقوط قتلى
التالي
شروط تعجيزية لن تستجيب لها قطر وإقفال «الجزيرة» أخطرها