لماذا يتصاعد عدد «شهداء» حزب الله هذه الأيام؟

نعى حزب الله ثمانية شباب من مقاتليه خلال أيام قليلة سقطوا في سوريا، فما هو السر في عودة رؤية الجثامين، وأي معارك يشارك بها في سوريا؟

منذ أيام معدودة لا تتعدى الأسبوع، وبعد هدوء طويل نسبيّا، وراحة أسعدت أمهات المقاتلين وعوائلهم بقرب انتهاء محنتهم، لاسيما بعد اعلان السيد حسن نصرالله انسحاب الحزب من السلسلة الشرقية التي تمتد على طول الحدود اللبنانية السورية. اطلت أخبار نعي شباب حزب الله من جديد.

إقرأ ايضا: القيادي في حزب الله عبد الحميد محمود شري سقط في الموصل وليس في سوريا!

فالفسحة  التي عاشها الاهالي لم تطل كثيرا، فعادت “روضة الحوراء زينب” في الغبيري الى ضجيج الندبيات والى استقبال نعوش شبيبة لبنانيين.

حيث نعى حزب الله عددا من مقاتليه منهم القيادي عبد الحميد محمود شري (الحاج ابو مهدي) من بلدة خربة سلم الجنوبية. وقد ترددت معلومات انه استشهد في العراق، قرب البعاج غربي الموصل، ضمن صفوف ما يعرف بفيلق الـ”فاطميين”، وتم نقله إلى بيروت عبر مطار النجف.

ناصر العلي

وكانت مواقع التواصل التابعة لحزب الله، قد نعت أيضا شابين إثنين سقطا في سوريا، وهما قاسم محمد الأسمر من بلدة العديسة، وناصر إبراهيم العلي من بلدة شقرا الجنوبية، اضافة الى نعي وتشييع عباس سهيل علامة من بلدة حارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت، ويلقب بـ”ظافر”.

إقرأ أيضا: حزب الله ينعى قاسم الأسمر وناصر العلي اللذين سقطا في سوريا

وفي المعلومات، يُنقل انه الى الان تخطى عدد شباب حزب الله الذين سقطوا في سوريا الألفي شاب مقاتل.

علما ان الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، قد اعلن منذ ايام خلال ذكرى اغتيال القيادي مصطفى بدرالدين، انسحاب الحزب من الجرود الشرقية المحاذية لسوريا، وتسليم الجيش لمواقعه هناك.

كما نعى، ايضا خلال الايام القليلة الماضية، الشاب مصطفى حنجول، نجل مسؤول العمل البلدي في حزب الله في الجنوب الشيخ فؤاد حنجول. والشاب علي زهوي من مجدل سلم. واليوم سقط المقاتل علي ياغي اخو الشهيد مهدي ياغي في درعا جراء صاروخ صوب على سيارة كانت تقل شباب من الحزب.

مع الاشارة الى ان مواكب التشييع هذه بلغت خمسة، مما يعني ان ثلاثة عوائل تنتظر.

مصدر مقرّب من حزب الله، قال لـ”جنوبية”: “ان ثمانية شباب قد سقطوا دفعة واحد عبر انفجار لغَم أرضيّ بسيارتهم في منطقة تدمر خلال ذهابهم للمشاركة في المعارك التي يخوضها النظام السوري ضد “داعش” هناك.
فيما ذكرت مصادر أخرى أنّ هؤلاء سقطوا في عملية التنف عشية قمة الرياض والتي قامت بها طائرات أميركية استهدفت تقدماً للجيش السوري وميليشيات حليفة كما ورد في البيان الأميركي اثر تنفيذ الضربة.

إقرأ أيضا: بالصورة: سقوط مقاتل لحزب الله في سوريا

وقد ترددت معلومات ان حزب الله يشارك في معارك تدمر السورية ضد “داعش”، وتدمر التي احتلت مرتين، وحررت، تبعد عن دمشق 215 كلم عن الشام. فهل لدى حزب الله هناك مراكزه العسكرية؟

وقد نقلت معلومات صحفية “أن دخول حزب الله وإيران في معركة تدمر، ستكون بدون مشاركة روسيا، التي تريد البدء بمعركة الرقة ودير الزور بناء على تنسيق مع الولايات المتحدة وتركيا”.

آخر تحديث: 6 يونيو، 2017 11:59 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>