مجلس أمناء الجامعة اللبنانية الأميركية يجدّد ولاية الرئيس جوزيف جبرا حتى 2020

عقد مجلس أمناء الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) الاجتماع الأول النصف سنوي له للعام 2017 في حرمي الجامعة في بيروت وجبيل. وحضر أعضاء المجلس إلى لبنان للمرة الأولى منذ خمس سنوات، وجالوا في حرمي الجامعة، وفي المركز الجامعي للجامعة اللبنانية الأميركية – مستشفى رزق، حيث التقوا الأساتذة والموظفين والطلاب ولمسوا الحماسة والشغف الذي يحدو المؤسسة بكاملها في مسيرتها نحو التميز والتزامها الراسخ بخدمة مجتمعها.

إقرأ أيضاً: أكاديمية MDLAB في اللبنانية الأميركية: مكافحة التّطرف من خلال التربية الاعلامية

وللمناسبة، قال الدكتور جوزف جبرا رئيس الجامعة: “من المهم أن يأتي أعضاء المجلس إلى لبنان ويروا بعيونهم ما حققه تنفيذ الخطة الاستراتيجية الثانية على مدى السنوات الخمس الماضية”، لافتا إلى تقديرهم وإعجابهم بما أنجزته الجامعة.

وختم مجلس الأمناء اجتماعه باتخاذ قرارات رئيسة عدة، وأقرّ الميزانية التشغيلية للجامعة للعام الدراسي 2017-2018 بقيمة 187.8 مليون دولار أميركي، وجدّد ولاية الدكتور جوزيف ج. جبرا حتى نهاية العام 2020.

وخلال الاجتماع، اتخذ المجلس قرارين استراتيجيين أولهما الموافقة على الخطة الاستراتيجية الثالثة، وهي خطة عمل خمسية جديدة للجامعة اللبنانية الأميركية تتألف من ثلاثة محاور: يتناول المحور الأول تعزيز رأس المال الفكري من خلال توظيف واستبقاء أساتذة يتمتعون بمؤهلات عالية، وتعزيز اكتشاف المعرفة ونشرها من خلال البحوث. ويركز المحور الثاني على علم أساليب التعليم وتوفير فرصة للجامعة لتكون في طليعة إكتساب العلم في حين أن الركيزة الثالثة سوف تساعد على توسيع آفاق الجامعة من خلال مجموعة متنوعة من الوسائل التكنولوجية لتنفيذ البرامج، ومن خلال دراسة إمكانية وجود فروع للجامعة في العالم العربي وحتى في أنحاء أخرى من العالم.

إقرأ أيضاً: برنامج «المنح الدراسية الجامعية» في الجامعة اللبنانية..الاميركية.. لتعزيز روح التطوع

وتمثل القرار الثاني بالموافقة على خطة استراتيجية طموحة ومتكاملة لكلية “جيلبير وروز ماري شاغوري”للطب والمستشفى الطبي الجامعي للجامعة اللبنانية الأميركية- مستشفى رزق. وتهدف هذه الخطة المتكاملة إلى مساعدة كلية الطب إلى المضي قدما برسالة التعليم الطبي وإلى تعزيز التعليم السريري التطبيقي في مستشفى رزق.

كما أقر المجلس مساعدات مالية بقيمة 33.188 مليون دولار أميركي إدراكا للأوقات الصعبة التي يعيشها الأهل والطلاب في ظل الظروف الراهنة.

وقال جبرا رئيس قرارات المجلس: “نحن على ثقة أنه خلال السنوات الخمس المقبلة سنسير بالجامعة في طريق التميز والتفرّد لتحتل مكانة بارزة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومناطق أخرى من العالم”.

السابق
في كسروان اتجار بالبشر وتسهيل للدعارة
التالي
اشكال بين شبان من آل جعفر وآل نصرالله في بعلبك