قضية إكسبرس نبيل في بئرالعبد: أهذا هو النصر الالهي؟!

كل الجهود الأمنيّة، انصبت على نبيل عكر، اللبناني الفقير الذي لا حول ولا قوة له. حيث تركت السلطات الأمنيّة كل المخالفات لتنفّذ القانون على "إكسبرس" ينتظر طلب فنجان قهوة ليعتاش منه.

في بيان صدر، يوم أمس، موّقعا باسم (شباب بئرالعبد)، وتم توزيعه على القاطنين في المنطقة ككل، يقول:
“هل تعلم انو نبيل صاحب اكسبرس بئرالعبد هو من يحمي تجار المخدرات؟
هل تعلم انو نبيل صاحب اكسبرس بئرالعبد هو من يحمي اصحاب المولدات يلي مش ملتزمين بالتسعيرة الرسمية؟
هل تعلم أن نبيل صاحب اكسبرس بئرالعبد هو من يحمي المطلوبين في البقاع وبعض أحياء الضاحية؟
هل تعلم انو نبيل صاحب اكسبرس بئرالعبد هو وراء القرارين في حكومة السنيورة عام 2008؟
هل تعلم انو نبيل صاحب اكسبرس بئرالعبد هو الداعم الاول لأحمد الأسير؟
هل تعلم ان نبيل صاحب اكسبرس بئرالعبد هو من هرّب السيارات المفخخة التي فُجرت بالضاحية الجنوبية؟
هل تعلم انو نبيل صاحب اكسبرس بئرالعبد هو من قتل الشهيد رفيق الحريري؟
واليوم تم إلقاء القبض على عدة التفخيخ والاموال وستعيش منطقة الشرق الاوسط بسلام من بعد إزالة الاكسبرس من منطقة بئرالعبد وسيعم السلام والهدوء.
شباب بئرالعبد”

هذا البيان الوارد أعلاه، الذي وُزع بُعيد صدور قرار إزالة سيارة إكسبرس صغيرة متوقفة امام مركز أمنيّ لحزب الله في شارع بئر العبد العام، يعبّر عن نقمة كبيرة من شباب الحي ورجالها، الذين اعتادوا التجمع منذ 27 عاما عند “اكسبرس ابو نبيل” في إسلوب شبيه باسلوب أهالي القرى ايام زمان.

اللافت في الأمر، هو ان عملية الإزالة تمت بمرافقة قوة أمنية كبيرة، و150 جنديا من مخابرات الجيش وقوة مؤللة بحسب شهود عيان، اذ تحول خط بئر العبد الرئيسي الى ساحة معركة صباح يوم الاربعاء لدرجة ظنّ معها الاهالي ان هناك عملية أمنيّة كبيرة لمداهمة عدد من تجار الممنوعات.

فهل يحتاج فرد مدني، عادي، فقير ابن 58 عاما، يعمل منذ الرابعة فجرا حتى الثامنة مساء الى كل هذه القوة في ظل وجود آلاف المخالفات في الاملاك البحرية، بدءا من شط صور، الى الأوزاعي مرورا بعدلون، وصولا الى الروشة، والضبيه، وجونيه…

فوي اتصال مع الشخص المعني نبيل عكر صاحب اشهر اكسبرس في بئر العبد، قال لـ”جنوبية”: “صرلي 27 سنة فاتح الاكسبرس، وعايش من هالمصلحة، وعندي 6 اولاد، وافتح من الرابعة فجرا وحتى الثامنة مساءً”.

إقرأ أيضاً: ولّى زمن إطلالات.. الانتصارات

هل أزعجت أحدا من الموجودين حولك؟ نسأله. يؤكد نبيل عكر ان كل الناس هنا وقفت معي، والسؤال يوجه الى “اللي هو مسيطر عالارض، القويّ إلي على الارض هنا. أنا منذ الامس اتواصل مع الجميع لاعادة الاكسبرس، لكني ضيّعت خطوط تشريج عديدة، ولا حياة لمن تنادي، كل الناس تبرأت منيّ. ليش؟”.

ويلفت الى ان “المسؤول الأمني في حزب الله، الذي حلّ محل الشيخ أحمد مشيك، رفض استقبالي؟ لماذا؟ عم يذكّوا صيامهم؟ والسؤال ليش ما دقوا بغيريّ؟ يروحوا على شارع الجاموس حيث هناك المخالفات والاكسبرس والمحلات التي تملأ الرصيف”.

إقرأ أيضاً: ماذا يحدث في بئر العبد ؟!!

ويؤكد نبيل عكر انه سعى لدى البلدية لقوننة الاكسبرس ولدفع ما يتوجب عليه من رسوم، لكن البلدية رفضت.

ويختم بالقول “أهذا هو النصر الالهي الذي يتحدثون عنه؟ اتصلت بكل الناس، وكل حزب الله معه خبر بقصتي، وانا تارك القصة لله وحده، وهم أقوياء على الضعيف فقط. ونسيوا الفلتان الاخلاقي في كافة المناطق والمخدرات، وكل الأرصفة، لكونها يسيطر عليها ابناء العشائر، فهم يخافون العشائر”.

وقد صبّت البلدية الباطون المدّعم مكان الاكسبرس، قاطعة الطريق على أية قوننة او عودة لنبيل عكر الى باب رزقه الوحيد. علما ان خط سير بئر العبد مليء بالمحال المخالفة.

السابق
السيتاني يعلن يوم الأحد 28 أيار أول أيام شهر رمضان المبارك
التالي
العلامة السيد محمد حسن الأمين: «الخلافة وولاية الفقيه» غير منزلتين من السماء