موقع تذكاري عن الصحافي كامل مروة بمناسبة الذكرى الواحدة والخمسين لاغتياله

أعلنت “موسسة كامل مروة” أمس عن إطلاق موقع تذكاري على الإنترنت عن مؤسس جريدتي “الحياة” و”ذي دايلي ستار”، تحت عنوان: “كامل مروة: حياة في صُوَر”. أما عنوان الموقع فهو: www.kamelmrowa.com
ويعتبر مروة من عمالقة الصحافة العربية في القرن العشرين، وأحد أهم المحدّثين والمطوّرين فيها. ويصادف يوم ١٦ أيار (مايو) ذكرى اغتياله في بيروت عام ١٩٦٦.

اقرأ أيضاً: في خمسينية الصحافي كامل مروة 1966-1915

يحتوي الموقع على فيلم وثائقي قصير، فيه لقطات نادرة تتعلق بصناعة الصحف في بيروت خلال الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي. كما يتضمن سيرة حياة مروة بمختلف مراحلها، موثقة بعشرات الصور والمستندات.
ويعالج الموقع أيضاً جريمة الاغتيال التي هزت لبنان عام ١٩٦٦، ويكشف خفايا وأسرار عنها لم تكن معروفة او متداولة من قبل.
وأفادت “موسسة كامل مروة” بأن الهدف من وراء نشر هذه المعلومات الجديدة هو “إزالة الإبهام الذي غلّف عملية الاغتيال لسنوات، والإضاءة على حدث بات جزءاً من تاريخنا المعاصر”. وأشارت الموسسة الى ان هذا الموقع هو مهدى بالدرجة الاولى الى شهداء الفكر والصحافة في لبنان والعالم العربي. ودعت الحكومات والشعوب العربية الى احترام تعدد الأفكار، وقبول الرأي الآخر، ومواجهة الانتقاد بالحوار بدلاً من العنف.
وياتي إطلاق هذا الموقع تكملة للمعرض التذكاري الضخم الذي أقيم في وسط بيروت في أيار (مايو) العام الماضي بمناسبة الذكرى الخمسين لغياب مروة، والذي استقطب آلاف الزوار.

آخر تحديث: 17 يونيو، 2017 11:12 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>