أبناء قرية صربين ممتعضون من توظيف إبن عيتا الشعب في البلدية

مصدر لـ"جنوبية" لن نتوقف عن المطالبة بإقالة موظف عيتا الشعب، وتوظيف اخر من البلدة.

وردت معلومات لموقع “جنوبية” تشير إلى تذمر أهل قرية صرّبين في قضاء بنت جبيل، من مماطلة بلدية القرية بالنظر في طلب الأهالي بتعيين موظف في البلدية من أبناء البلدة، بدلاً عن الموظف الحالي (ي. ج)، من بلدة عيتا الشعب، والذي تم توظيفه في البلدية بسبب القرابة العائلية التي تجمعه مع المسؤول في حزب الله الشيخ (ف.ح).

إقرأ أيضاً: هل أمر السيد نصرالله بإعادة حصّة أمل في بلديات الجنوب؟

وبحسب مصدر من قرية صربين، فإن الأهالي سيتحركون رفضاً لتوظيف شخص من خارج البلدة في المؤسسات الرسمية المندرج تحت سقف العمل البلدي، لأن عدد من شباب صرّبين عاطلين عن العمل، وحاصلين على شهدات جامعية والجدير بالمعنيين بشؤون القرية رعايتهم لا ان يقوموا بتوظيف الغرباء عن البلدة.

وأضاف المصدر أن ابناء البلدة أخبروا قطاع حزب الله في صربين عن مشكلتهم وتلقوا وعوداً بحل المسألة، إلا أن الأمور مازالت على حالها. أما الجديد في القضية فهو الحديث عن أن الموظف من عيتا الشعب، سيتم تثبيته كموظف رسمي في البلدية، في وقت ينتظر عدد من ابناء البلدة الفرصة لإقالة الموظف من اجل تقديم طلب العمل إلى البلدية.

إقرأ أيضاً: صرخة مواطن من برج البراجنة: السلاح يقتلنا ونريد الدولة

وفي سياق متصل تداول أبناء بلدة صربين رسالة على وسائل التواصل الإجتماعي، جاء فيها، “بسمه تعالى، من قواعد التشريع الأكثر وضوحاً، الأقربون أولى بالمعروف، و المعروف لا يعرّف، فهل هناك حق أوضح من أولية و أحقية الشباب في أي قرية فرصة عمل في قريتهم يقال أهل مكة أدرى بشعابها، ونضيف، أهل مكة أحرص على شعابها، فمن يخدم أهله سيكون قطعاً أكثر حرصأ من القادم من مكان بعيد،فاتقوا الله في حق شرعي لشباب هذه القرية، وظائفهم في مجلس بلدتهم حق أصيل لهم، وسلبهم هذا الحق أعتداء، و الله لا يحب المعتدين. أهالي بلدتنا الأحباء، موظف بلديتنا الصغيره هو من خارج البلده منذ سنوات ولا أحد يتكلم. ويوجد في بلدتنا أكثر من عشرة شباب جامعيين وهم خيرة شبابنا ومن سكان البلده. فهل يقبل الأخوه في بلدية عيتا الشعب او اي قريه مجاوره ان يتوظف احد من خارج بلدتهم في البلديه؟

 

آخر تحديث: 9 مايو، 2017 3:44 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>