لائحة بأسماء أهم شركات الطاقة الشمسية في لبنان

في ظلّ أزمة الكهرباء وتسعيرة المولدات، تظهر الطاقة البديلة كحل أمثل مادياً وبيئياً.

يحتاج لبنان في ظلّ فشل الخطط المطروحة لمعالجة أزمة الكهرباء إلى حلول بديلة تساعد المواطن على تقليل أعباء ومصاريف الكهرباء. إذ بسبب عدم قدرة الدولة على تأمين الكهرباء بشكل دائم يفرض على المواطن تكاليف مضاعفة لتأمينها عبر الاشتراك بالمولدات الكهربائية.

وقد نما في هذا السياق سوق جديد وهو سوق الطاقة البديلة في لبنان وخصيصًا الطاقة الشمسية، حيث تقدم الكثير من الشركات المتخصصة في صنع وتركيب تقنيات توليد الطاقة الشمسية الحلول لهذه الازمات التي نعاني منها.
إضافة إلى أنّ قطاع انتاج الطاقة البديلة حقق اهتماماً زائداً عالميًا أما في لبنان فقد زاد الاستثمار وكثرت الشركات التي تؤمن كل ما هو لازم لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية وذلك لإستخدامات متعددة. ومن أهم هذه الشركات.

كيبروس للطاقة الشمسية (KYPROS)

بدأت شركة كيبروس العمل في عام 1994، وتهدف الشركة إلى تزويد وتركيب وحدات الطاقة الشمسية العالية الجودة للحد من تلوث البيئة وإنفاق الوقود. ولا ينحصر عمل الشركة على تزويد الطاقة الشمسية للمنازل فقط بل ويشمل المؤسسات والمشاريع الضخمة كالمستشفيات والمدارس والمجمعات السكنية. فقد استطاعت شركة كيبروس خلال سنوات عملها من التعامل مع العديد من المؤسسات منها مستشفى الساحل ومدرسة العذرية وجمعية المبرّات وغيرها الكثير.
العنوان: أوتوستراد الدورة سنتر Cebaco
الموقع الالكتروني: kyprossolar

غرين تيك (Green tech)

تختص غرين تيك بصناعة أنظمة تسخين المياه بالطاقة الشمسية على أساس تقنية الأنابيب المفرغة. ويعتبر هذا الجيل الجديد من أجهزة تجميع الطاقة الشمسية أحدث إنجاز علمي في مجال سخانات المياه بالطاقة الشمسية.
العنوان: بيروت طريق النافعة مستديرة الصلومي
الموقع الالكتروني: greentech

غرين انيرجي إلكترونك (GEE)

تسعى شركة غرين انيرجي إلكترونك (GEE) إلى توفير تكنولوجيا حديثة لتحويل الطاقة الشمسية الى طاقة كهربائية تستخدم لإنارة المنازل والمؤسسات. وتؤمن الشركة هذه التقنيّات الحديثة بكلفة أقل وبتسهيلات للدفع.
العنوان: صور/العباسية
الموقع الالكتروني: Geegreenenerggy

مؤسسة سعد الدين للتجارة العامة

أنشأت مؤسسة سعد الدين مصنعًا لإنتاج السخانات الكهربائية وقناني المياه التي تعمل على الطاقة الشمسية بهدف تطوير صناعة انظمة الطاقة الشمسية الصديقة للبيئة. إلى الآن، قامت المؤسسة بتركيب ما يزيد عن 10000 جهاز طاقة شمسية في لبنان وتطلع الى فتح اسواق جديدة لها خارج لبنان.
العنوان: طرابلس
الموقع الالكتروني: saad-el-deen

MUST sarl

تدرك شركة MUST حاجتنا الضرورية لمنتجات وتقنيات محافظة على البيئة. ولذلك تسعى لتوفير حاجات السوق من منتجات مبتكرة وحلول مستدامة لإنتاج الطاقة الشمسية. وتقدم الشركة مجموعة واسعة من منتجات الطاقة الشمسية ذات الجودة العالية وغيرها من أنظمة الطاقة المتجددة التي تستهدف القطاعات التجارية والخاصة والصناعية والمنزلية.
العنوان: بيروت

Dawtec

تستخدم منتجات ومكونات هذه الشركة من اجل توليد الطاقة الشمسية وطاقة الرياح من أجل توليد الماء الساخن والطاقة للمنازل الخاصة والشركات والفنادق والمدارس حولها.
العنوان: جسر الباشا
الموقع الالكتروني: Dawtec

Green Power Generation

شركة توليد الطاقة الخضراء هي شركة خدمات الطاقة في لبنان، والتي تهدف إلى إجراء دراسات لإيجاد تدابير الحفاظ على الطاقة وتنفيذها من أجل الحد من استهلاك الطاقة.
وتستمر خدماتها ودعمها بعد تنفيذ المشروع من خلال قياس الوفورات والتحقق منها.
العنوان: الزلقا
الموقع الالكتروني: gpglb

شركة ايرولي التجارية

تقوم هذه الشركة بتصميم انظمة للطاقة المتجددة وتركيبها وصيانتها كما تؤمن هذه الشركة أنظمة طاقة منفصلة المكونة من بطاريات ومقومات ومولدات طاقة. وتأسست هذه الشركة في عام 2007 وتسجلت في بيروت.
العنوان: ذوق مصبح

اللبنانية للطاقة البديلة

تأسست في عام 1991 وقد قامت بتنفيذ العديد من المشاريع في المجالات التالية: مولدات الرياح الشمسية، أوبس، أبس العاكس أنظمة وحدة احتياطية للمباني (الجماعية والشقق)، والفيلات والمحلات التجارية.
العنوان: رياض الصلح
الموقع الالكتروني: lse-lb

شركة Fasco

قامت شركة فايز أبي الشيخ التجارية بإفتتاح مركز للطاقة المتجددة في لبنان وتحديداً في منطقة صيدا من اجل ترشيد المواطن على استخدام اجهزة الطاقة الشمسية لتسخين المياه، وذلك بتعاون مع وزارة الطاقة والمياه.
العنوان: صيدا
الموقع الالكتروني: fasco

آخر تحديث: 27 فبراير، 2018 10:43 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>