مباراة في تهجئة الكلمات باللغة الانكليزية برعاية السفارة الاميركية

نشاط ترفيهي حول تهجئة اللغة الانكليزية لللاجئين السوريين في بعقلين..

في الثامن والعشرين من شهر نيسان الجاري ترأّس نائب رئيس البعثة في السفارة الاميركية داني هول الجولة الأخيرة من مباراة تهجئة الكلمات باللغة الانكليزية الممولة من الحكومة الاميركية تحت عنوان “كن مواطنا صالحا”. شارك في المرحلة النهائية من هذه المباراة اليوم في الملتقى الثقافي الاميركي في بعقلين، سبعة عشر طالبا من صفي السابع والثامن تكميلي، بما في ذلك الطلاب السوريين اللاجئين المسجلين في المدارس الرسمية اللبنانية.

هذه السنة الثالثة من هذا البرنامج جمعت اكثر من1100 طالب وطالبة من أكثر من 22 مدرسة رسميّة وخاصة في البقاع وجبل لبنان (عاليه – الشوف) كانوا قد شاركوا في المسابقات التمهيدية داخل مدارسهم خلال العام الدراسي، بينما شارك 220 طالب في المسابقات الإقليمية في الملتقى الثقافي الاميركي في كل من بعقلين وزحلة خلال شهري آذار ونيسان.

إقرأ ايضا: العميد هشام جابر: السفارة الجديدة في عوكر قاعدة أمنيّة أميركيّة

تنافس الطلاب في تهجئة الكلمات باللغة الإنكليزية التي تدور حول مواضيع حول الصراع والسلام وحقوق المعوقين واللاجئين والأنشطة الترفيهية والاتجار، كما شاركوا ايضا في أنشطة مصممة خصيصا لمناقشة هذه المفاهيم والأفكار.

الملتقيات الثقافية الاميركية هي عبارة عن شراكة بين مكتب الدبلوماسية العامة في السفارة الاميركية في بيروت والمؤسسات المحلية. وبالإضافة إلى الكتب والموارد حول الولايات المتحدة، فإن الملتقيات الثقافية الاميركية تستضيف مجموعة واسعة من البرامج بما في ذلك مناسبات للنقاش مع متكلمين حول مواضيع عديدة ولقراءة الكتب ولعرض الأفلام وللقيام بورش عمل وأنشطة للمجتمع المحلي.

للمزيد من المعلومات حول  مباراة التهجئة  باللغة الانكليزية للعام 2017، الرجاء زيارة الموقع الالكتروني التالي:https://www.facebook.com/ Lebanon.spellingbee

 

السابق
إعتراضات الثنائي الشيعي على تشكيلات الأمن الداخلي مستمرة
التالي
«جماليات الخط العربي» بمشاركة 300 طالب من 17 مدرسة