جنبلاط يجدّد هجومه على المشنوق… وناشطون يشتمون البيك!

الكسارات والمرامل وسائقو الشاحنات.. وتغريدة تويترية يفجرها وليد جنبلاط!

أثارت الإعلام تغريدة رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط التالية: “يدير وزير الداخلية امن الطرقات وحوادث السير واضراب الشاحنات ببرودة اعصاب وكانه في القطب الشمالي . عند اهله على مهلُه”.

البيك كان يعلق على التداعيات التي رافقت قرار وزير الداخلية نهاد المشنوق وقف عمل المطامر والكسارات قبل أسبوع. ما أدّى إلى اعتصامات من اصحاب الشاحنات، واعتداء على المواطنين، الأمر الذي دفع الوزير المشنوق إلى التلويح باستخدام القوة إن لم يفتح المعتصمون الطريق أمام المواطنين.
تغريدة الـ”بيك” لم تمر دون ردة فعل، لاسيما وأنّ الكسارات بأغلبها غير قانونية وقد تعدّت على البيئة اللبنانية، وأهمها ما يحصل في عين دارة من قبل كسارات الوزير نقولا فتوش ومصنع الموت.

إقرأ أيضاً: القصة الكاملة لإقفال لبنان: عون أقفل مجلس النواب.. وبري أقفل البلد!

وقد لاقت هذه التغريدة ردود فعل عنيفة فكان أبرز المعلقين الإعلامي نديم قطيش إذ دوّن عبر صفحته الرسمية فيسبوك “أنهيت للتو زيارة خاصة الى القطب الشمالي … رواااااااق”.

فيما تنوعت تعليقات الناشطين التي حملت انتقاداً لزعيم الجبل ومحاسبة في ملفات الكسارة وغيرها من الصفقات، فرد أحد الناشطين على تغريدة جنبلاط بـ”بيك وزارة الصحة لما فضيتها من الادوية بهيديك الحكومة كان هل شي بلبنان او بالقطب الشمالي؟”.

فيما قال آخر “كفاك يا وليد بك تضليلاً للرأي العام وقل لهم بصراحة ما هي الطلبات التي عجزت عن تلبينها في وزارة الداخلية لكي نراك تحلم بالمشنوق ليلاً نهاراً”.

هذا واسترجعت إحدى الناشطات قراراً لكمال بك جنبلاط أثناء توليه الوزارة، لتغرد “يعني الله يرحم بيك لما كان وزير داخلية منع الناس ترقص.. وموثقة بالصوت والصورة. كان بالو افضى #ما_تراشق_بحجارة”.

ناشط آخر، انتقد هذا الأسلوب ليجيب على التغريدة بـ”وانتم تديرون الفتنة والتقوقع ببرودة اعصاب كأنكم من غير كوكب ولا تهتمون ان تقاتلنا طالما تتبعون عبرة “فرق تسد”… و”اخربها واقعد على تلها””.

فيما اتهم آخرون زعيم الجبل بالدفاع عن الكسارات فقال أحدهم: “قل لهم أن أعصابك تغلي وكأنك جالس على بركان هائج لأن كساراتك التي هتكت الأرض والجبال حتى وصلت إلى القطب الجنوبي أوقفها مشكوراً الوزير المشنوق”.

https://twitter.com/ma_2ane/status/857523342064201729

ليتابع آخر “بعد في القطب الشمالي ما حفرتو كساراتك.. صرت قاتل نص اهل الجبل بالنفايات والمصانع الكيماوية والنص التاني بالسلاح #البيك_الكيماوي”.

هذا وتساءل بعض المتابعين عن المليار دولار إذ ردّ أحدهم: “يا بيك، معك حق مظبوط انت مش كمبرادور… بس المليار دولار من وين حصّلتو؟”.

https://twitter.com/Farahjarrah12/status/857590984326205440

ليعقب أحد الناشطين على التغريدة: “ولم لا؟؟ وانت تدير أموالك وأعمالك ووزاراتك ونوابك وصفقاتك وانت في المختارة”.

https://twitter.com/virtualpoleb/status/857580757472161793

اللافت عدم شرح جنبلاط سبب هجومه على المشنوق. بل يمكن القول إنه بات متخصصا في إطلاق النيران التويترية على وزير الداخلية. والأخير يكتفي دائما بالصمت. فهل يبقّ البحصة قريبا؟

السابق
إرسلان: أطالب بسحب موضوع رئاسة مجلس الشيوخ من التداول في الاعلام
التالي
ما هي الرقصة المحرمة التي منعها كمال جنبلاط؟