أميركا تعتزم إنشاء قاعدة عسكرية ضخمة في سوريا

أميركا تعتزم بناء قاعدة عسكرية لها في دير الزور.

قامت طائرات تابعة لقوات التحالف الدولي بقيادة أميركا، بإنزال جوي في مدينة دير الزور، وهو الإنزال الثاني في هذا الشهر، وقتل خلال الإنزال مجموعة من مقاتلي داعش.

وبحسب صحيفة الشرق الأوسط، فغن أميركا تستعد لتنفيذ عملية كبرى ضد التنظيم في مدينة دير الزور، ويستعدون لبناء قاعدة عسكرية ضخمة إستراتيجية في سوريا، وهي ما سيفتح لها الباب بأن يسطر على شمال شرق سوريا. وتحاول الولايات المتحدة الاميركية، السيطرة على قاعدة حمدان عسكرية في البوكمال، وستمكن القاعدة العسكرية أميركا من السيطرة على الرقة والانبار في العراق. وكانت القاعدة تابعة للجيش السوري يستخدمها للطوفات العسكرية.

إقرأ أيضاً: صحيفة تركية: قاعدة عسكرية أميركية موجودة في سوريا

وبحسب صحيفة الشرق الأوسط فإن أميركا تريد جعل قاعدة حمدان إلى قاعدة عسكرية شبيهة بقاعدة أنجرليك في تركيا، فموقع القاعدة العسكرية إستراتيجي جداً، وستمكن أميركا من السيطرة على الرقة والحسكة والأنبار ودير الزور.

إقرأ أيضاً: روسيا تنشر قاذفاتها الاستراتيجية في إيران

من جهة اخرى كانت وكالة الانباء الألمانية قد أشارت إلى الإنزال الاميركي في دير الزور، بحيث انه الإنزال الأهم في تاريخ الإنزالات الأميركية، وتمكنت قوات التحالف الدولي من تنفيذ عملية عسكرية سريعة جداً ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام في الميادين والبوكمال وغرانيج في شرق دير الزور. ولكن من جهة تحدثت الوكالة ان تنظيم الدولة الإسلامية يحشد عسكرياً في مدينة دير الزور وحول حقول النفط الكوينكو والجفزرة إستعداداً لصد الهجوم الأميركي، وبحسب الوكالة فإن تنظيم داعش نشر حراجز طيارة داخل المدينة بعد خبر الإنزال الأميركي.

وفي مقلب اخر أشارت “نيويورك” تايمز إلى عزم أميركا السيطرة على الرقة في حال تم سحق تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، وتتداول التقارير الصحفية، ان اميركا تنظر إلى مدينة الرقة على أنها ستكون “لوس أنجيلوس سوريا”.

 

آخر تحديث: 20 أبريل، 2017 4:54 م

مقالات ذات صلة >>

ننصحكم >>