بالفيديو: كلمة السيد محمد حسن الامين في حفل تقديم سمير فرنجية جائزة هاني فحص

في تاريخ 1/12/2016 جرى حفل تسليم "جائزة هاني فحص للحوار" للنائب السابق الراحل سمير فرنجية الذي توفاه الله الأسبوع الماضي اثر مرض عضال، وقد كان للعلامة السيد محمد حسن الامين كلمة موجزة عرّف فيها وأطرى على خصال الراحلين الكبيرين.

جائزة السيد “هاني فحص لصنّاع السلام” في دورتها الأولى، قدمها العلامة المفكر الاسلامي السيد محمد حسن الأمين، وجاء في كلمته :

” لا يسعني أن أبادر بفعل تقديم جائزة أخي وحبيبي المرحوم السيد هاني فحص لأخيه وحبيبه الأستاذ سمير فرنجية، وهو الذي أصبح أخا لي منذ زمن طويل عن طريق السيد فحص”.

وأضاف “شاع في جيلنا مصطلح الإعتدال، وقد إقترح الأستاذ سمير فرنجية أن يكون هناك جائزة كجائزة “نوبل” للإعتدال”. وتساءل السيّد الأمين “هل كان السيد فحص معتدلا”؟ ليجيب نفسه :”أحسب أنه كان متطرفا ومتطرفا جدا، كان منحازا دائما ولكن الى لحب والى الجمال والرجولة، فالإعتدال ليس مكانا وسطا بل هو الذروة الذي يختاره الإنسان”. ليؤكد السيد الأمين ان ” إلى أن هذه هي ماهية الإعتدال في شخصية هاني فحص، الذي يسعدني أن تنعقد هذه الندوة على ذكراه وعلى إهداء جائزته لسمير فرنجية”.

إقرأ ايضًا: سمير فرنجية كما عرفته…

وختم مستذكرا رفيق دربه السيد هاني فحص”يؤلمني ويؤلمني كثيرا أن أستعيد بصورة متدفقة بل باهرة تلك القامة التي رافقتها ورافقتني أكثر من نصف قرن . والآن إذ أقدم جائزته لسمير فرنجية  فإني أعتقد أن هاني فحص نفسه هو الذي يقدمها”.

آخر تحديث: 17 أبريل، 2017 1:52 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>