السفيرة الأميركية في بيروت تقدّم معدات أمنيّة جديدة للمطار

تقديمات السفارة الاميركية الى لبنان ما هي؟

قدّم المكتب الدولي لشؤون المخدرات وإنفاذ القانون التابع لوزارة الخارجية الأميركية مبلغ ستمائة وخمسين (650) ألف دولار أميركي لمطار رفيق الحريري الدولي كمعدات خاصة للمسح الامني، وذلك كما أعلنت السفيرة الأميركية إليزابيث ريتشارد خلال حفل التسليم يوم 11 نيسان. حضر مراسم التسليم وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، والمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، وقائد جهاز أمن المطارالعميد جورج ضومط.

خلال كلمتها للمناسبة قالت السفيرة ريتشارد: “يسرني أن أعلن اليوم عن  تقديم معدات مسح للركاب والامتعة  للمطار حيث سيقوم  المسؤولون الأمنيون اللبنانيون باستخدامها  لضمان أن  الركاب والطائرات والبضائع القادمة الى مطار رفيق الحريري الدولي، والذاهبة منه  تبقى آمنة.” ويعتبر توفير المعدات جزءا من شراكة الحكومة الأميركية الطويلة الأمد مع حكومة لبنان لتحسين الأمن في المطار.

إقرأ ايضا: تصورات التصعيد العسكري الأمريكي

يعتبر أمن الطيران الدولي من أولويات الحكومة الأميركية. هذه المعدات التي يمولها المكتب الدولي لشؤون المخدرات وإنفاذ القانون التابع لوزارة الخارجية الأميركية سوف يعزز عمليات المسح الامني  للمركبات والركاب والحقائب في المطار مع التأكيد على دعم الحكومة الأميركية المتواصل لأمن لبنان واستقراره. هذا، ومنذ العام 2006 قدمت الحكومة الأميركية أكثر من 178 مليون دولار في التدريب والمعدات لقوى الأمن الداخلي لإنفاذ سيادة القانون وحماية الشعب اللبناني.

السابق
صفقة التمديد بالتنسيق مع التيار الوطني الحرّ
التالي
ترامب يصف الأسد بالـ«حيوان»!