من يتجاهل جرائم اسرائيل يتغاضى عن جرائم الاسد والعكس صحيح؟

القتل بواسطة استعمال الغازات السامة لا يختلف ابداً عن القتل بالقصف الجوي او بالمتفجرات والمدفعية..؟؟؟ ولكن القصف باستعمال الغازات السامة له دلالاته المخيفة ومعناه الخاص، والذي يفيد برغبة القاتل في ابادة مجتمع بكاملة واستئصال سكان قرى ومدن بكاملهم بل في التخلص من امة برمتها..؟

اقرأ أيضاً: بالكيماوي وحده تموت سوريا

لا يوجد جريمة مقبولة..؟؟ واخرى يمكن النظر فيها او حتى دراسة مبرراتها وتداعياتها..؟؟ فالجريمة اوصافها واحدة..!! وهي ممارسة القتل المنهجي والابادة الجماعية.. والتهجير المنظم والتشريد الهادف.. والاستهداف المدروس..للشعبين السوري والعراقي..؟؟ وترويع الشعب اللبناني بمسلحين وعصابات وتجار مخدرات..!! وامس سقط رقيب في قوى الامن نتيجة الفلتان الامني الذي يحمي تجارة المخدرات في مربعات امنية دعومة سياسياً..؟؟
الجريمة المروعة التي نفذها نظام الممانعة ومحور المقاومة الايراني في سوريا بالامس بحق المدنيين السوريين، لا يمكن وصفها الا بانها عمل ارهابي واجرامي ينم عن طبيعة هذا النظام وثقافة قوى هذا المحور القائمة على التحريض والقتل والارهاب والتهجير والتعذيب والاخفاء والاعتقال والتشريد..!!
عندما ارتكبت اسرائيل جريمة ومجزرة بلدة قانا الجنوبية خلال حرب عام 2006، وقبلها خلال عدوان عام 1996..وقف كل لبنان والعرب والعالم الاسلامي الى جانب اهلنا في الجنوب تاييدا ودعما ومساندة..!! وكان رد حزب الله على هذا الدعم والمساندة هو ارتكاب المجازر في سوريا ودعم المجرم الحاكم في سوريا.. العالم باسره ادان جريمة ديكتاتور سوريا بالامس باستثناء ايران وروسيا والعراق وحزب الله ..؟؟ انها ثقافة وتربية ونهج ..؟؟ بل هي دليل تورط في الجريمة وايدي هذا المحور ملوثة بدماء الابرياء من الاطفال والرجال والنساء والشيوخ… ؟؟
كيف يمكن ان نثق بشريكنا في الوطن اذا كان يبرر بل يشارك في جريمة كهذه في سوريا..؟؟ بان يتجاهل ادانتها.. وحتى مجرد رفض ارتكابها..؟؟ ويقبل بان يكون طرفاً في حصار اهلنا في سوريا ويشارك بتهجيرهم وقتلهم..؟؟ ويعلن حرباً على سكان العراق واليمن..؟؟ فهل نحن حقاً شركاء في هذا الوطن.. نتساوى في الحقوق والواجبات..؟؟؟؟؟
بالامس هب العالم باسره والعالمين العربي والاسلامي لادانة ما جرى في مدينة بطرسبرغ الروسية من تفجيرٍ استهدف مدنيين روس..؟؟ ولكن روسيا وتعليقاً على جريمة خان شيخون..اكتفت بالقول بانها لم تشارك في الغارة… ولم تقم بادانة الجريمة.. وربما قد تستخدم حق النقض الفيتو، في مجلس الامن في الايام المقبلة.. لمنع ادانة نظام الممانعة للتغيير في سوريا.. ومحور المقاومة لثقافة الحياة والنمو والاستقرار..؟؟

مجزرة خان شيخون
ما الفرق بين مجزرة دير ياسين التي ارتكبها الصهاينة في فلسطين عام 1948، وهذه التي ارتكبها محور المقاومة والممانعة في سوريا بالامس..؟؟ من يدين جريمة الصهاينة في فلسطين عليه ان يدين جريمة خان شيخون ومن قام بها..؟؟ والا فإنه شريك في تنفيذها..؟؟ فالجريمة في الشكل والمضمون وحتى في الاهداف هي واحدة ومتطابقة..؟؟ واذا كانت مواجهة الكيان الغاصب حتمية تاريخية حتى تصحيح الخلل وتحرير الارض..؟؟ فإن مواجهة القتلة في محور الاجرام الذي تقوده ايران وتدعمه روسيا وتتجاهله الولايات المتحدة هو حق طبيعي؟
ولن تقف المواجهة في شراستها وخروجها عن كل المعاييرعند حدود كما يبدو..!! طالما ان مواجهة هذه الجرائم ومرتكبيها من قبل المجتمع الدولي لا تكون الا باطلاق الادانات والاستنكارات.. والمطالة بالتحقيقات..؟؟ وكانها لا تعرف شيئاً..!! او انها اي القوى الدولية العظمى والكبرى حريصة جداً على توخي الدقة؟ وهي التي قتلت الآلاف بل مئات الألوف من الشعبين العراقي والسوري في غارات خاطئة كما ادعت.. !! او بعد ان اتهمتهم بانهم من متطرفي داعش..؟؟ وهل بامكاننا ان نسال الاموات عن صحة ارتباطهم وانتمائهم…؟؟؟ لنتأكد من جدية الاتهام او للقبول بمبررات ارتكاب هذه الجرائم؟ لذلك نختم لنقول ان من يتجاهل جرائم اسرائيل يتغاضى حتماً عن جرائم الاسد ومحور ايران ومن معها والعكس صحيح ايضاً..؟؟ طالما ان الضحايا هم ابناء امتنا دون سواهم…؟؟

السابق
بالفيديو: الفنانة رغدة تهين الحضور بحركات لا أخلاقية.. فهل كانت ثملة؟
التالي
روسيا تكشف معلومات إضافية عن إنتحاري سان بطرسبرغ