إيرانيون يقاتلون ضد النظام في سوريا!

المفاجأة التي قد لا يصدقها معظم السوريين ان اعداد من الايرانيين يقاتلون ضد النظام السوري !

يعتبر معظم السوريين، أن الإيرانيين الذين يقاتلون على الأرض السورية هم أعداء لهم، باعتبار ان الإيرانيين جميعهم من صنف واحد، أي الذي يقاتل دعما للنظام.

لكن القليل من السوريين يعرف ان هناك صنفا آخرا من الإيرانيين، لم يخرجهم الإعلام الى النور، كونهم لا يسيرون وفق سياسة النظام الايراني المعروفة في سوريا، كونهم يشاركون في القتال ضد النظام القائم.

إقرأ أيضا: الوجود الإيراني في سوريا: دفاعاً عن الشيعة والمقامات وبـ 450$

هؤلاء الإيرانيون “المختلفون”يتمثلون بـ”حركت مهاجرين أهل سنت إيران”، التي تعني “حركة مهاجري أهل السنّة في إيران”، وهي مكون من مكونات هيئة تحرير الشام التي أعلن عن تشكيلها، بوصفها فصيلا من فصائل”جبهة فتح الشام”، التي كانت تعرف باسم “جبهة النصرة”.

ورغم أن فصيل (حركة مهاجري أهل السنّة في إيران)، قد شارك في العديد من المعارك داخل سوريا، لكنه بقي بعيد من الاعلام لاسباب متنوعة ربما مرتبطة بحركتهم على الارض.

فخلال معركة حلب شاركت (حركت مهاجري أهل السنة) في العام 2016 بقوة، وسقط لها قتلى، غالبيتهم من القومية الكردية، علما أن هذه الحركة تضم قوميات كالبلوش الايرانيين المعروفين بشراستهم.

إقرأ أيضا: بعد حلب..الإيرانيون مع الأميركيين والروس ضدّ العرب

واليوم ،وضمن معركة حماه، وباسم (وقل اعملوا)، تشارك (حركة مهاجري أهل السنّة) في المواجهات ضد النظام السوري الذي دخلت في الحرب ضده كافة الشعوب في منطقة الشرق الاوسط الى جانب مواطنيه الذين لم يستطيعوا محاربته وحدهم.

آخر تحديث: 1 أبريل، 2017 9:44 ص

مقالات ذات صلة >>

ننصحكم >>