الممانعة تعلّق على رسالة الرؤساء الخمسة بـ#خمسه_عبيد_صغار

أثارت الرسالة التي وجهها خمسة رؤساء جمهورية وحكومة سابقين إلى الملك الأردني عبد الله الثاني ضجّة واسعة لبنانياً.

أحدثت الرسالة التي أرسلها كل من رئيسي الجمهورية السابقين أمين الجميل وميشال سليمان ورؤساء الحكومة السابقين فؤاد السنيورة وتمام سلام ونجيب ميقاتي، إلى الملك الأردني عبد الله الثاني الذي يترأس القمة العربية المقبلة، جدلاً واسعاً في الساحة اللبنانية لما حملته مضمون يبرز الهواجس إزاء العهد الجديد، ومن مواقف الرئيس ميشال عون من حزب الله التي اثارت جدلا على الساحتين اللبنانية والدولية.

وقد توقفت الرسالة المرسلة عند عدّة محاور أهمها “اتفاق الطائف، والتأكيد على التزام القرارات الدولية ولا سيما القرار 1701، والسلاح غير الشرعي، وإعلان بعبدا، والنأي بالنفس، وبسط سلطة الدولة ووقف التدخلات الخارجيّة في الأزمة السورية”.

إقرأ أيضاً: النص الكامل لرسالة الرؤساء الخمسة

كما أظهرت تخوفاً من تكرار الموقف الذي أعلنه الرئيس عون في مصر فيما يتعلق بسلاح حزب الله وشرعيته.

لبنانياً، وصلت الرسالة إلى الرؤساء الثلاثة، وتمّ تداولها إعلامياً، ليعلق وزير الداخلية نهاد المشنوق عليها بأنّ «رسالة الرؤساء الخمسة الى الأمانة العامة للجامعة العربية خطيئة وطنية لتجاوزها حدود الوطن».

إقرأ أيضاً: رسالة الرؤساء الخمسة الى القمة العربية إضعاف للعهد الجديد؟

من جهته الوزير السابق وئام وهاب غرّد عبر صفحته تويتر “رسالة الرؤساء الخمسة للقمة العربية أكدت بما لا يقبل الشك أن ميليشيا أنطوان لحد لديها جناح سياسي في لبنان عاود نشاطه مجدداً”!

في السياق نفسه نشط على موقع التواصل الاجتماعي تويتر هاشتاغ #خمسه_عبيد_صغار، الذي انتقد فيه ناشطو الممانعة ما قام به الرؤساء ملحقين بهم التهم على أنواعها:

https://twitter.com/Fatima_Moussaa/status/846770284950630402

https://twitter.com/Malika41079757/status/846750948634583041

https://twitter.com/Aboshehab_q8/status/847001607158075393

السابق
الوفد اللبناني انتظرها في عمّان فجاءتْه من بيروت و… فاجأتْه
التالي
انطلاق اعمال القمة العربية في عمان