إيران وروسيا يمدان حزب الله بالصواريخ و#إسرائيل_خائفة

اسرائيل خائفة وجمهور حزب الله يؤكد.. فماذا قالت مصادر مقربة من الحزب لـ"جنوبية"!

بحسب ما كتب رون بن يشاع في صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية فإنّ الحرب قد إنطلقت بين إيران وحزب الله وإسرائيل على عدة مستويات، وذلك بعد أن اُجهز على قواعد الحرب القديمة عام 2015 حين حاولت إيران إستخدام الجولان السورية كجبهة جديدة بديلة عن الجبهة الجنوبية اللبنانية.

اقرأ أيضاً: الحرب السرية بين حزب الله وإسرائيل

وفي معلومات يتداولها جمهور حزب الله فإنّ الحزب يستلم كل يوم “صلية” من الصواريخ من حلفائه الإيرانيين والروس، وأنّ إسرائيل على علم بالأمر، لذا بات يعتقد لدى القاعدة الشعبية للحزب أن إسرائيل خائفة وترتعد فرائصها من تهديدات أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله.
وهذا ما دفع #الجبهة_المجازية لحزب الله أن تطلق هاشتاغ #إسرائيل_خائفة، وتتضمن التغريدة التي نشرتها الجبهة: “صرح السيد.. وضح السيد.. هدد السيد.. والنتيجة #إسرائيل_الخائفة تثبت من جديد أنها أوهن من بيت العنكبوت”.

وللتوقف عند أهداف هذا الهاشتاغ تواصل موقع “جنوبية” مع مصدر مقرب من حزب الله، وعند سؤاله عن حقيقة خوف اسرائيل من الحزب ومن صواريخه وعن أسباب هذه التسريبات أوضح لنا أنّه “من مصلحة إسرائيل تسريب أخبار عن وصول صواريخ لحزب الله ربما لتأخذ هذه الشحنات ذريعة لافتعال حرب”.
مضيفاً “كما أنّه يندرج ذلك أيضاً في إطار الحرب الإعلامية والتي بدأت بالفعل منذ شهرين تقريباً”.
وتابع المصدر لموقعنا مشيراً إلى أنّ “حزب الله لا يراهن في قوته على الصواريخ الآتية من هنا أو من هناك، بل الحزب لديه تشكيلات قتالية وخبرات لا يستهان بها في صدّ أي هجوم لإسرائيل. من هنا فيمكن اعتبار أنّ عبارة #إسرائيل_خائفة تندرج أيضاً ضمن الحرب الإعلامية”.

اقرأ أيضاً: لماذ لن تقع الحرب بين اسرائيل وحزب الله لا في سوريا ولا في لبنان؟

إليكم مقتطفات من التغريدات التي ارتبطت هاشتاغ #إسرائيل_خائفة:

آخر تحديث: 28 مارس، 2017 2:57 م

مقالات ذات صلة >>

ننصحكم >>