رويترز تكشف خسائر بشرية فادحة في صفوف المقاتلين الروس في سوريا منذ بداية 2017

كشفت وكالة “رويترز”، من خلال أدلة جمعتها أنّ خسائر القوات الروسية فادحة في سوريا، ولفتت الوكالة إلى أنّ عدد القتلى الذي سجل منذ مطلع العام 2017 هو ثلاثة أضعاف العدد الرسمي الصادر عن موسكو.
كما نقلت الوكالة عن أقرباء القتلى أنّ أحد المقاتلين قد قال لعائلته في مكالمة هاتفية أنّه “من بين كل 100 مقاتل روسي يعود 50 في نعوشهم”.
ولفتت الوكالة إلى سقوط 18 عنصراً في سوريا منذ أواخر كانون الثاني، فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية في الفترة نفسها عن سقوط 5 مقاتلين نظاميين في الجيش الروسي، لتوثق “رويترز” استناداً لمصادرها مقتل 5 جنود نظاميين، وأربعة متعاقدين قتلوا في يوم واحد، وسبعة متعاقدين آخرين وجنديين نظاميين لم تعلن عنهما الوزارة.

اقرأ ايضًا: حزب الله يبقي على 2000 مقاتل فقط في سوريا…وادارة المعركة لروسيا
وتوقفت الوكالة عند أحداث تدمر هذا العام والانتشار الروسي حولها، موضحة نقلاً عن مصادرها أنّه قد سقط عشرة مقاتلين على الأقل في منطقة تدمر، فيما توفي سوكالسكي (المتخصص في الألغام الأرضية) في 31 كانون الثاني من العام الحالي جراء إصابته بشظايا في التياس في محافظة حمص.
وبحسب الوكالة فإنّه قد سقط في اليوم نفسه أيضاً ثلاثة أخرون.

وتابعت “رويترز” مشيرة إلى سقوط أربعة جنود روس في 16 شباط، فيما سقط جندي خامس بالقرب من تدمر وذلك نقلاً عن وزارة الدفاع الروسية.

وأظهرت أدلة “رويترز” سقوط 8 قتلى من المفرزة الروسية في الفترة الزمنية نفسه، وقد قتلوا جميعهم في مواقع مجهولة في سوريا.

هذا وأشارت “رويتز” إلى أنّه هناك أعدداً أخرى من القتلى الروس الذين لم تتمكن من توثيقهم او التواصل مع عائلاتهم.

السابق
تسرّب مدرسي لـ400 ألف تلميذ أفغاني مع بداية العام الدراسي الجديد
التالي
الرئيس عون يكرم الياس الرحباني