الإئتلاف الوطني السوري خارج مفاوضات جنيف!

مصدر في الإئتلاف السوري المعارض أكد لموقع "جنوبية" ان خلافه مع الهيئة العليا للمفاوضات يهدّد بشكل جدّي مستقبل مشاركته في المفاوضات، وان الإئتلاف رفض إرسال كادره التقني للعمل في المفاوضات للجولات القادمة في جنيف.

الائتلاف الوطني السوري المعارض هدّد الهيئة العليا للمفاوضات بالإنسحاب منها، بعد أن رفضت الأخيرة تنفيذ قراره بإستبدال اثنين من أعضائه بآخرين من اعضائه، واعتبر الائتلاف هذا الرفض تجاوزاً مباشرةً لشؤونه الداخلية،وانه لا يحق للهيئة العليا التدخل بذلك.

اقرأ أيضا: الائتلاف الوطني السوري: ‘داعش’ عدو السوريين

وكان الإجتماع الأخير للهيئة العليا للمفاوضات مليئاً بالمشاحنات بين أعضائه، وترتب عليه رفض الائتلاف إرسال كادره التقني للعمل في المفاوضات للجولات القادمة في جنيف.

ويتبع هذا القرار تبعات سياسية كبيرة للفترة القادمة أهمها مطالبة الائتلاف الذهاب إلى جنيف كمنصة منفصلة كونه يعتبر الجسم السياسي الأكبر في المعارضة السورية، بضم أهم المكونات والأقليات الكردية و التركمانية والآشورية بالإضافة إلى الحراك العسكري والثوري والمجالس المحلية.

وقد نوّه مصدر في المعارضة أن الائتلاف يدرس خيارا بديلا، وهو استبدال كل أعضائه الممثلين بالهيئة العليا للمفاوضات في إجتماع الهيئة العامة القادمة بتاريخ 7\5\2017، علماً أن الهيئة السياسية في الائتلاف ستجتمع يوم غد الثلاثاء في اسطنبول، وستدرس بشكل جدي قرار الإنسحاب من الهيئة العليا للمفاوضات وتبلغ بذلك جميع أعضاء الائتلاف ليتم تنفيذ القرار في إجتماع الهيئة العامة للائتلاف القادم.

السابق
اشتباك بين حزب الله والنظام السوري في محيط مطار دمشق
التالي
من القابون إلى الغوطة وحماه: هذا ما أنجزته انتفاضة فصائل المعارضة