بعد التعتيم الإعلامي والتهميش أساتذة الثانوي يطلقون صرخة #بدي_حقي

من رحم الظلم والتهميش لأساتذة الثانوي الناجحين والأوائل في مجلس خدمة المدنية وُلدت حملة #بدي_حقي، فماذا يطالبون وما هي حقوقهم وماذا يريدون من هذه الحملة الالكترونية.

بعد الضجة التي أحدثها هاشتاغ “#بدي_حقي“، والذي تناولته وسائل الإعلام كـ”ترند تويتري” دون الإضاءة على المطالب التي وضعها أصحاب الحملات، وعلى أهدافهم، تواصل موقع “جنوبية” مع أستاذة الفلسفة رنا خوري التي تحدثت لموقعنا عن هذه الحملة موضحة “لقد أسسنا مجموعات للأساتذة الثانويين على مواقع التواصل الاجتماعي وهذه المجموعات هي التي أطلقت حملة #بدي_حقي وولدت الفكرة من قول الإمام علي (حين سكت أهل الحق عن الباطل توهّم أهل الباطل أنهم على حق)”.
وتابعت خوري حديثها عن الهاشتاغ وهدفه لافتة إلى أنّهم “مجموعة من الأساتذة الثانويين الذين خضعوا للظلم والتهميش”.
مضيفة “نحن أساتذة مَلاك وناجحين في مجلس الخدمة المدنية ومتعاقدين ومستعان بنا وقد قررنا أن نتوحّد كلّنا ضمن هاشتاغ #بدي_حقي، وحملة #بدي_حقي، أن نربط هذا الصوت بالأهداف الأساسية التي نسعى إليها ومطالبنا في روابط التعليم الثانوي وذلك لكي تصل صرختنا عبر مواقع التواصل الإجتماعي بعدما لاحظنا التعميم الإعلامي على مطالب الأساتذة”.

أما فيما يتعلق بالمطالب فقد أشارت خوري إلى أنّ “النقاط التي دافعت عنّا حملة #بدي_حقي على مواقع التواصل الاجتماعي يمكن تلخيصها بالآتي:
1 – الموقع الوظيفي المقدس على درجة 25.
2 – إعطاء عشرة درجات استثنائية للأساتذة في المَلاك والمتقاعدين حتى يصبح الفارق بيننا وبين الأستاذ الجامعي 6 درجات.
3 – تعديل قيمة الدرجة إلى 5%.
4 – إلغاء المادة 37.
5 – رفض الضرائب التي تطال جيوب الفقراء“.

بدي حقي

لتتابع “بالإضافة إلى كل هذه المطالب هناك موضوع أساسي جدّاً وهو مرتبط بالأساتذة الذين نجحوا في مجلس الخدمة المدنية والذين يبلغ عددهم 2170 أستاذ، وقد ظلموا جداً إذ تركوا التعليم في الخاص، على أساس أنّ هذا العام سوف يكون موعد التحاقهم في كلية التربية كما وعدهم الوزير، إلا أنّ ذلك لم يحدث كما أنّهم لم يمنحوا البعض منهم أكثر من 10 ساعات ليعلّموا ولم يقبضوها بعد مع أنّ الأساتذة المتعاقدين سابقاً وحتى بعض الراسبين قد حصلوا على مستحقاتهم، فيما البعض لم يلتحق بعد ومنهم أنا رنا خوري الأولى على جبيل – فلسفة”.

هذا وأكدّت خوري أنّ “هناك مماطلة في موضوع الأساتذة الناجحين وفي موضوع الالتحاق بالكلية، ولا نسمع إلا الوعود فحالياً هناك وعد من الوزير للناجحين أنّهم سوف يلتحقون في تاريخ 17 نيسان المقبل، ونحن بالانتظار لنرى إن كان سيفي بوعده أم لا”.

اقرأ أيضاً: ما يتقاضاه النواب من جيوب الفقراء

خاتمة “نحن في حملة #بدي_حقي طالبنا بالنسبة للأساتذة الناجحين في مجلس الخدمة المدنية أن يكون التعيين حسب الدرجات التي يعطوها الآن دون الانتظار إلى ما بعد التثبيت ليحصلوا عليها. كما أننا قد نظمنا تظاهرة أطلقنا عليها إسم “تظاهرة الكترونية” على “تويتر” وبالفعل حققنا نجاحاً باهراً من خلال التجاوب الضخم معنا في وجه كل هذا الظلم وهذا التهميش الذي نتعرض له”.

آخر تحديث: 23 مارس، 2017 1:20 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>