ميديا هاشتاغ: مظاهرة الأحد انتصار للبنانيين ولا رفض للقاء الحريري

مظاهرة رياض الصلح
صدر عن مجموعة ميديا هاشتاغ البيان التالي:

بيان صادر عن مجموعة ميديا هاشتاغ:

بعد كل اللغط الذي حصل في الأيام الماضية، والذي سبّبه تفرّد بعض المجموعات التي اعتادت على النشاز خدمةً لأجندة معينة، منذ الحراك المطلبي حول ملف النفايات.
توضح مجموعة ميديا هاشتاغ التالي:
1- إن مظاهرة يوم الأحد في 199 الجاري كانت إنتصارًا لصوت الناس، وتأكيدًا على قدرة اللبنانيين على فرض مصالحهم، والذي تفخر ميديا هاشتاغ أنها كانت أول من إستجاب لدعوات الناس العفوية، بإطلاق حملة #عالشارع_الاحد.

إقرأ أيضاً: ليست ثورة ضدّ الحريري وإنما ضد الجوع والضرائب

2- إن مبادرة رئيس الحكومة سعد الحريري بالتحدث إلى المتظاهرين هي مبادرة جيدة ومشكورة. وردًا على دعوته، رفعت المجموعات المنظمة للتظاهرة المطالب إليه ولكل الكتل النيابية والأفرقاء السياسيين، الذين نعتبرهم جميعًا مسؤولين عن إقرار السلسلة وسلّم الضرائب، ببيانّ شدد على أن المجموعات ليست رفضية، أي دون رفض اللقاء، مع الإستجابة لدعوة رفع المطالب الثلاث المحددة:
3- إن موقف مجموعتنا من أي لقاء هو موقف إيجابي، على أن يؤسس لنقاش للحلول البناءة، أما المطالب فهي واضحة ومختصرة بثلاثة نقاط :
– إلغاء الضرائب غير العادلة
– إقرار سلسلة الرتب والرواتب
– تمويل السلسلة عبر وقف الهدر ومكافحة الفساد

إقرأ أيضاً: #عالشارع_الاحد: لبنانيون يعتصمون ضد ضرائب السلطة

4- تلبيةً للإيجابية التي بادر بها رئيس الحكومة، شكلت مجموعة ميديا هاشتاغ لجنة من زملاء ذوي خبرة في المجال المالي والإقتصادي لصياغة ورقة نقاط للنقاش حول بدائل تمويل السلسة التي تعنينا بقدر ما يعنينا إزاحة هم الضرائب الغير عادلة عن كاهل اللبنانيين.

5- إن مجموعة ميديا هاشتاغ ترفض إعادة تجربة خلق جسم واحد يسمى (الحراك)، ويصبح مطية لكل من أراد التحدث بإسمه، فيصبغ كل المجموعات الباقية، على أن تستمر بالتلاقي مع المجموعات التي تحترم نشاطهم ورياديتهم بهدف تنسيق التحركات.

السابق
وبئس الناطور
التالي
المداهمات الامنية في الضاحية طالت رؤوسا كبيرة