الوظائف طائفية مع جبران باسيل و #المعيار_طايفتك

استحدثوا وزارة للطائفية... فمواهب جبران باسيل يتم دفنها في حقيبة الخارجية!
 إن كنت تحسب أنّ طائفية وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل تقتصر على الخطابات التي نسمعها، وعلى مطالبته أن ينتخب المسلمون المسلمين والمسيحيون المسيحيين، أو حتى على استباحته لمجلس الشيوخ المفترض، فأنت واهمٌ جداً!

فطائفية وزير التيار الوطني الحر وصهر الجمهورية تخطت كلّ ما سبق، وتخطت تشكيكه الذي أعلنه في المرحلة السياسية الماضية حول إمكانية التعايش مع المسلمين وكلّ النعرات المذهبية التي أثارها تحت عنوان المظلومية المسيحية، لتصل أقصاها بمنعه تعيين 55 شاباً وشابة في إدارات الدولة، وهم  خريجو المحاسبة الذين فازوا في مجلس الخدمة المدني.

إقرأ أيضاً: القانون الأرثوذكسي: «رميم» برّي و «عظام» باسيل

إذ أنّ السبب الذي دفع الوزير إلى الامتناع عن توقيع المرسوم الذي وقعه وزراء حكومة الرئيس تمام سلام، يعود لكون هؤلاء الشباب والشابات من الطائفية الإسلامية، فيما لم يفز في تلك المباراة من الطائفة المسيحية إلا أربعة!

الوزير الذي لم يراعِ الكفاءة أولاً، ولم يراعِ ايضاً أنّ هذه الوظيفة لا ينبطق عليها منطق المناصفة لكونها فئة رابعة، لا زال عائقاً أمام تنفيذ مرسوم التوظيف، في ظلّ صمت من الحكومة الحالية التي يرأسها الرئيس سعد الحريري!

إقرأ أيضاً: الوزير باسيل يمنع توظيف خريجي مجلس الخدمة المدنيّة والسبب طائفي

إذا، 55 موظف بلا وظيفة، والسبب طائفية الوزير، أما الطبقة السياسية الخاضعة لمزاجية باسيل فلا يعوّل عليها، في هذا السياق أطلق ناشطو ميديا هاشتاغ تحت عنوان “متجاهلا معيار الكفاءة يعرقل باسيل توظيف المحاسبين الناجحين تحت حجة التوازن الطائفي مع ان الفئة4 لا تخضع ل6و6 مكرر”، هاشتاغ #المعيار_طايفتك.

وإليكم التغريدات:

https://twitter.com/be_honest7/status/841336782331486208

آخر تحديث: 14 مارس، 2017 4:57 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>