إيران أنشأت مصانع للصورايخ في لبنان وحزب الله يديرها

أشار إحد مساعدي قائد الحرس الثوري الإيراني إلى الجريدة الكويتية إلى قيام الجمهورية الإسلامية الإيرانية بإنشأ مصانع صواريخ في لبنان يديرها حزب الله.

وكان وزير الدفاع الإيراني حسن همداني قد اعلن عن امتلاك حزب الله لقدرات تخوله تصنيع صواريخه محلياً، وقادرة تلك الصواريخ على تدمير إسرائيل.

أشار المصدر لـ”الجريدة الكويتية” إلى ان ايران دربت متخصصين في جامعة الإمام الحسين التابعة للحرس الثوري الإيراني، والمتخصصين لبنانيين وأجانب.

وبحسب احد مساعدي الحرس الثوري فإن المصانع المنتشرة في لبنان تقع على عمق 50 متراً تحت الأرض كي لا يتم إستهدافها بالغارات الجوية الإسرائيلية.

إقرأ أيضاً: إسرائيل رداً على نصرالله: سوف ندمر لبنان

وأضاف المصدر الإيراني بان حزب الله تسلم المصانع وهي حالياً تخضع لإشرافه. ولدى الحزب بحسب المصدر قدرات على تصنيع صواريخ يبلغ عمقها خمسمئة متر، منها ارض ارض، وأرض بحر، وتوربيدات مضادة للسفن الصغيرة والسريعة، وطائرات بدون طيار تستخدم للأعمال التجسسية،

وبحسب المصدر الإيراني فإن الصواريخ جربت بسوريا وأثبتت فاعليتها وجودتها. وفي سياق متصل ترى التحليلات ان مثل هذه التصريح تد خرقاً فاضحاً للسيادة اللبنانية.

وفي السياق نفسه كان الوزير الإسرائيلي نفتالي بنت قد وجه تهديداً للدولة اللبنانية إعتبر فيها بأنه بات يستحيل الفصل بين لبنان وحزب الله وان اي حرب مع إسرائيل سيتم تدمير لبنان وإعادته إلى القرون الوسطى.

لقراءة المقال في مصدر (إضغط هنا)

آخر تحديث: 11 مارس، 2017 1:58 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>